facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شاهد نيابة بأراضي أم الدنانير


10-06-2015 05:21 PM

عمون - استمعت محكمة جنايات عمان الأربعاء برئاسة القاضي أديب الخوالدة، وعضوية القاضي رنا الذنيبات، لشاهد النيابة المهندس محمد شاهين "في قضية مجلس نقابة المهندسين الاسبق المعروفة بشراء أراض في أم الدنانير وموبص". وقال شاهين: انه "سمع من المهندسين تهما تتعلق بقيام مجلس النقابة في حينه بشراء قطعة أرض في أم الدنانير، كما سمع بتشكيل لجنة تحقيق بخصوص ذلك"، مشيرا الى أنه "لم يكن عضوا فيها أو في المجلس ولا يذكر اسماء أعضائها".

واشار الى انه علم أن المهندسين طلبوا من مجلس النقابة الاطلاع على نتائج التحقيق التي خرجت بها اللجنة "وأن المجلس لم يستجب لذلك كما علم أنه كان هنالك شراء أراض عن طريق وسيط وليس من المالك مباشرة وأنه يوجد في القطعة عيوب هندسية".

وبين شاهين انه لم ير قطعة الارض ولا القيمة التي دفعتها النقابة لشرائها أو الجهة التي قامت ببيعها، كما أنه لا يعرف اسعار الاراضي في تلك المنطقة، وانه ليس خبيرا بأسعار العقارات والاراضي، كما اشار الى أنه سمع بشراء قطعة أرض في بلدة موبص الا انه نفى معرفته بتفاصيل عملية الشراء أو مساحة القطعة أو سعرها أو اسم البائع.

وقال انه شخصيا "لا يستطيع تحديد ما إذا كان هناك مخالفات جراء شراء قطعتي الارض المذكورتين ولا يستطيع الحديث عن اية تجاوزات"، مؤكدا انه "يشتكي على المتهمين وأي شخص حال ثبوت تجاوزات أو مخالفات في عملية البيع". وكانت محكمة جنايات عمان أسقطت في الجلسة التي عقدتها في وقت سابق برئاسة القاضي حسن العبداللات القضية المقامة ضد مجلس نقابة المهندسين بإسناد تهمة الإخلال بالواجبات الوظيفية للنقيب الأسبق المهندس وائل السقا وأعضاء مجلس النقابة للفترة 2003-2006، وعددهم 11 عضوا، على خلفية ما عرف بأراضي أم الدنانير وموبص.
وكان مساعد النائب العام تقدم للاستئناف للطعن بقرار محكمة الجنايات الصادر بتاريخ 2 نيسان 2013 والمتضمن اسقاط دعوى الحق العام عن المتهمين في القضية التي يترافع فيها المحامي عماد الشرقاوي عن المشتكين من اعضاء الهيئة العامة.

كما ردت محكمة التمييز الطعن التمييزي بقرار محكمة استئناف عمان القاضي بفسخ قرار محكمة جنايات عمان المتضمن إسقاط دعوى الحق العام عن المتهمين بقضية مجلس نقابة المهندسين الاردنيين وفسخ الحكم المستأنف وإعادة الاوراق لمصدرها للسير بالدعوى. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :