facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمر الوطني " الأمن البيئي في الأردن "

10-06-2015 07:17 PM

عمون - نظمت الإدارة الملكية لحماية البيئة وبالتعاون مع وزارة البيئة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبالشراكة مع وحدة الجرائم البيئية في الأمانة العامة للشرطة الدولية /الانتربول المؤتمر الوطني الإقليمي تحت عنوان " الأمن البيئي في الأردن وأفضل الممارسات لإنفاذ القوانين البيئية في دول المشرق والمغرب العربي ودول الخليج" بحضور وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير ونائب مدير الأمن العام المساعد للبحث الجنائي اللواء تحسين المومني.

وقال الدكتور الشخشير ان القضايا البيئية أصبحت اليوم موضع الاهتمام الوطني والدولي نظرا لما نواجهه من اخطار متعددة تهدد الموارد الطبيعية التي نسعى الى الحفاظ عليها من خلال التنمية المستدامة والتي نعمل على تحقيقها بالتعاون مع مختلف الاطراف ذات العلاقة المهتمة بالبيئة.

وأضاف ان الأردن ونتيجة التطورات المتسارعة حوله تحمل أعباء جديدة عبر موجات اللجوء الإنساني التي زادت الأعباء على الموارد البيئية التي نعاني من ندرتها فالتحديات البيئية امامنا اليوم كبيرة ولكننا نعمل على تطبيق الإدارة الرشيدة لمواردنا التي تجنبنا النتائج السلبية التي يمكن ان نعاني منها مستقبلا.

من جهته أشار مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العميد بسام ابده الى ان مديرية الأمن العام ممثلة بالادارة تعمل تعزيز الاهتمام بالقضايا البيئية كونها أصبحت تؤثر على الحياة بمختلف اشكالها ولمواجهة هذه التحديات البيئية نعمل بالتنسيق مع وزارة البيئة والشركاء الاستراتيجيين على انفاذ القوانين الخاصة بحماية البيئة على مدار الساعة إضافة الى تنفيذ البرامج التوعية البيئية .

ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من المختصين من عدد من الدول الشقيقة والصديقة خلال انعقاده عدد من المواضيع انفاذ القانون البيئي ومكافحة الصيد الجائر والسياسات البيئية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :