facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




35 متقدما لرخصة مزاولة مهنة "لغة الإشارة"

13-06-2015 03:08 PM

عمون- تقدم 35 مترجما ومترجمة اليوم السبت للدورة الخامسة لإمتحان الحصول على رخصة مزاولة مهنة ترجمة لغة الإشارة الذي عقده المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين بينهم متقدمة واحدة من خارج المملكة.

وتنوعت الخلفية العلمية للمتقدمين 8 منهم حاصلين على الثانوية العامة و7 على درجة الدبلوم المتوسط و17 على درجة البكالوريوس، اضافة الى متقدم من الامن العام للافادة منه في خط الطوارىء المخصص للصم.

وقالت الناطق الاعلامي باسم المجلس غدير الحارس ان هذا الإمتحان ياتي ضمن جهود المجلس الساعية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية ودمجهم بالمجتمع بشكل كامل وإزالة المعوقات التي تواجههم بمختلف مجالات الحياة لتحقيق مبدأ العيش المستقل.

واشارت الحارس الى ان امتحان اصدار رخصة مزاولة مهنة مترجمي لغة الاشارة (الدورة الخامسة) ياتي كذلك لغايات تعزيز حق الاشخاص ذوي الاعاقة السمعية في التواصل الفاعل وذلك من خلال توفير مترجمي لغة اشارة ذوي كفاءة عالية في مجال الترجمة الاشارية وحق الحصول على الترجمة بكل كفاءة وفاعلية.

وحسب الحارس يهدف امتحان رخصة مزاولة مهنة مترجمي لغة الاشارة لتنظيم عمل مترجمي لغة الاشارة العاملين بالمملكة واصدار رخصة مزاولة للمهنة وتوفير كوادر مؤهلة بهذا الخصوص وذلك لزيادة فرص تواصل الاشخاص ذوي الاعاقة السمعية في المجتمع.

ويتضمن الامتحان شقين الاول نظري والثاني عملي يشتمل على المقابلة الشخصية والترجمة من لغة الاشارة الى اللغة المنطوقة والترجمة من اللغة المنطوقة الى لغة الاشارة.

ويشترط على المتقدمين للامتحان ان يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة كحد ادنى وان لا يقل عمره عن 18 عاما وان يكون شارك او شاركت باحدى الدورات التدريبية المتخصصة بلغة الاشارة على ان لا تقل مدتها عن 40 ساعة تدريبية، اضافة لخبرة عملية مع الاشخاص الصم لاتقل عن ثلاث سنوات شريطة احضار ما يثبت ذلك ويسثنى من كان احد افراد اسرته من الاشخاص الصم.

ويشار الى ان عدد المترجمين الحاصلين على رخصة مزاولة مهنة ترجمة لغة الاشارة منذ البدء باصدارها في العام 2011 بلغ 73 مترجما ومترجمة موزعين على جميع اقاليم المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :