facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 مسارب في شارع الاميرة بسمة


13-06-2015 09:22 PM

عمون - تفقد نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة السبت سير العمل في الحزمة الثانية من مشروع الباص السريع على شارع الاميرة بسمة، ومشروع تقاطع الصناعة ــ البيادر.


واكد ان مشروع الباص السريع الذي باشرت الامانة بتنفيذ الحزمة الثانية منه يعد نقلة نوعية في تطوير منظومة النقل العام في العاصمة عمان التي تشهد تزايدا في اعداد المركبات، لافتا الى ان المشروع يمثل نواة حقيقية لمشروع نقل عام سيخدم العاصمة.

وشدد على تنفيذ الاعمال الانشائية لمشروع الباص السريع بأعلى المواصفات الفنية وحسب برامج وخطط العمل المعدة، وان الادارة العليا في الأمانة ستعمل على تذليل التحديات التي تعيق العمل.

واستمع الشواربة الذي رافقه مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ونائب مدير المدينة للأشغال العامة المهندس احمد ملكاوي لإيجاز عن اعمال الحزمة الثانية التي احيل عطائها بكلفة 8 ملايين و147 الف دينار، وتشمل إنشاء طريق باصات سريع يمتد من شارع محمد علي جناح مع تقاطع شارع الاميرة بسمة، ومن شارعي الاميرة بسمة والامير علي بن الحسين حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب، وبطول 5 كم تقريبا.

وتشمل الاعمال الجارية حاليا إعادة إنشاء لكامل شارع الأميرة بسمة برفع منسوبه، وتحسين تصريف مياه الأمطار، وتحسين التقاطعات الحالية، ومسارب الحافلات ومحطات التحميل والتنزيل.

وبين مدير دائرة تخطيط النقل والمرور المهندس رياض الخرابشة ان الحركة المرورية العادية في شارع الاميرة بسمة بعد إعادة إنشائه ستكون باتجاهين لكل اتجاه ثلاثة مسارب، اضافة الى المسار المخصص للحافلات سريعة التردد والذي سيكون من مسربين لكل اتجاه مسرب.

كما تفقد الشواربة سير العمل في مشروع تقاطع الصناعة الذي بوشر العمل فيه بتشرين الثاني الماضي وبكلفة اجمالية تبلغ 14 مليونا و800 الف دينار.

واستمع الشواربة الى شرح حول المشروع الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 32 بالمئة مؤكدا أهمية المشروع لمدينة عمان ولا سيما من حيث انسيابية الحركة وحل الاختناقات المرورية على تقاطع الصناعة في منطقة بيادر وادي السير وبالتالي رفع كفاءة طريق المطار كمسار رئيسي.

ويشمل العمل انشاء نفق بثلاثة مسارب باتجاه واحد من الدوار الثامن نحو المطار على شارع الملك عبدالله الثاني، يتفرع منه نفق بمسربين باتجاه شارع الملكة زين.

كما يتضمن العمل انشاء جسر بثلاثة مسارب باتجاه واحد من شارع المطار الى الدوار الثامن يلتقي به جسر اخر بمسربين من شارع الصناعة باتجاه الثامن، اضافة لأعمال نقل خطوط تزويد مياه رئيسية، وانشاء دوار وتنسيق للموقع وارصفة وجدران وعبارات صندوقية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :