facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجنايات: ممرض "معان" داعب ولم "يهتك"


14-06-2015 12:35 PM

عمون - برّأت محكمة الجنايات الكبرى ساحة ممرض يعمل في مستشفى معان من جرم انتحال صفة طبيب لعدم وجود دليل قانوني يثبت انتحاله صفة ممرض.

وكانت طالبة في جامعة الحسين تقدمت بالشكوى بحق الممرض وقالت انه ادعى انه طبيب وانه اجرى لها تخطيطا للقلب على اساس انه طبيب, كما تقدمت بدعوى هتك العرض بحقه لقيامه بافعال مخلة بالحياءالعام اثناء اجرائه تخطيطاً لقلبها.

ووفق ما ذكرت الطالبة في دعواها فانها راجعت المستشفى لاجراء فحوصات طبية بعد تحويلها من عيادة الجامعة، وبينت ان الممرض شاهدها عند المختبر واخذها لقسم الرجال لعمل تخطيط قلب لها وادخلها الى غرفة بعد ان احضر جهاز تخطيط القلب .

واكدت قيامه بافعال مخلة بالحياء العام وبعد ان انهى التخطيط غادرت الغرفة وهي تقول "حسبي الله ونعم الوكيل على هيك طبيب" وبسؤالها رجال الامن عن اسم الطبيب اخبروها انه ليس طبيبا انما هم ممرض.

وتقدمت الطالبة بالدعوى بحقه, واسندت النيابة العامة لدى محكمة الجنايات الكبرى تهمتي انتحال صفة طبيب وهتك العرض خلافا لاحكام المادة 296// عقوبات وبدلالة المادة 301/1/أ والتي تطلب تشديد العقوبة.

من جهته انكر الممرض التهم المسندة اليه وبتدقيق المحكمة للقضية تبين ان الممرض كان يرتدي المريول الخاص بالممرضين اثناء قيامه باجراء الفحص للطالبة وان المريول مكتوب عليه صفته الوظيفية بانه ممرض قانوني.

واكد المتهم ان قيامه بعمل التخطيط للطالبة بدلا من الطبيب جاء نوعا من المساعدة.

واستمعت المحكمة لشهادة مدير المستشفى وعدد من الموظفين وعلى اثر سماع شهود النيابة وشهود الدفاع والبينات المقدمة اعلنت المحكمة براءته من جرم انتحال صفة طبيب، وقررت تعديل التهمة المسندة اليه من جناية هتك العرض الى جنحة المداعبة المنافية للحياء وقررت حبسه ثلاثة اشهر.

ولكونه كان أمضى المدة موقوفا قررت الابقاء على الافراج عنه كونه كان مكفولاً قبل صدور القرار.





  • 1 رمضان مبروك 14-06-2015 | 12:50 PM

    بكرة برجع.ويمارس جميع انواع المداعبات بقصد المساعدة....شكله الشعب كله ...........ز

  • 2 قصي نسور 14-06-2015 | 01:53 PM

    ........ مفروض حرمان من مزاولة المهنة على اقل تقدير

  • 3 اي مداعبة يا جماعة 14-06-2015 | 02:33 PM

    أي مداعبه ،،،،، يتطلب الفحص الكشف عن صدرها بشكل كامل وتوصيل الأسلاك ووضع مادة على الصدر ،،،، وهذا يجب ان تقوم به ممرضة على الأغلب إلا في حالات طارئة جداً وتعذر وجود أنثى

  • 4 ع مين بتتهبل البنت 15-06-2015 | 05:51 AM

    الخطأ خطأ الطالبة
    كيف تجرأت تخلي شب يعمللها تخطيط وما معها حد لا اب ولا ام ولا اخت
    ووين الممرضات حبكت طبيب يعمللها تخطيط

  • 5 اردني حزين 15-06-2015 | 07:28 PM

    القضاء عادل في بلدي . وين نقابة الممرضين ما تسحب منه مزاولة المهنه وهذه صلاحياتها وين ادارة مستشفى معان من البصير ..............


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :