facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية تمثل الاردن بجائزة شراكة الحكومات الشفافة الدولية


14-06-2015 01:31 PM

عمون - فازت وزارة التربية والتعليم من خلال مبادرة المجالس التربوية ومجالس التطوير التربوي، التي تنفذها الوزارة، ضمن برنامج تطوير المدرسة والمديرية، بتمثيل الاردن في جائزة شراكة الحكومات الشفافة الدولية لعام 2015.

وتهدف الجائزة التي يشارك فيها 65 دولة، الى تحسين اداء الحكومات من خلال تعزيز الشفافية وتمكين المواطنين، ومحاربة الفساد وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لتعزيز الحاكمية.

وتنافست على تمثيل الاردن في الجائزة الى جانب مبادرة وزارة التربية والتعليم، 21 مبادرة ومقترحا قدمتها مختلف الوزارات والمؤسسات الوطنية الحكومية والاهلية.

وأهّلت لجنة شكلتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي لهذ الغاية، ثلاث مبادرات قدمتها وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الغذاء والدواء وديوان الخدمة المدنية، حيث تم اختيار مبادرة وزارة التربية والتعليم لتمثيل المملكة.

وسيتم تكريم المبادرات والجهات الفائزة بجائزة الحكومات الشفافة، التي انضمت الاردن اليها عام 2012، خلال حفل سيقام لهذه الغاية في الولايات المتحدة الامريكية في شهر تشرين اول المقبل.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، إن هذا الانجاز لوزارة التربية والتعليم يعكس جهود الوزارة الحثيثة بكوادرها الادارية ومعلميها للارتقاء بالمنظومة التعليمية بكافة جوانبها.

واعتبر ان فوز وزارة التربية والتعليم في تمثيل الاردن بالجائزة الدولية، يؤكد نجاح الوزارة في ايجاد شراكات فعّالة مع المجتمع المحلي لتطوير العملية التعليمية.

واكد استمرار الوزارة في نهجها التشاركي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للعملية التربوية وتحقيقا للاهداف الوطنية في ايجاد تعليم نوعي لابنائنا الطلبة وبيئة تعليمية داعمة لهم.

وشكر الذنيبات كافة العاملين في وزارة التربية والتعليم ومجالس التطوير التربوي، لدورهم الفاعل في تنفيذ المبادرات الريادية ودعمهم للخطط التطويرية للوزارة ما ينعكس وبشكل ايجابي على مخرجات العملية التعليمية التعلمية وتجويدها. وتهدف مبادرة المجالس التربوية ومجالس التطوير التربوي، الى تعزيز مـأسسة ومشاركة المجتمع المحلي في القرار المدرسي ورسم السياسات التربوية، من خلال مشاركة المجتمع المحلي في تحديد نقاط قوة وضعف المدارس.

وتتضمن المبادرة انشاء مجلس تربوي لشبكة المدراس يضم 10- 15 مدرسة متقاربة جغرافيا مكون من مديري المدارس والمشرفين التربويين واولياء امور الطلبة وابناء المجتمع المحلي، وانشاء مجالس التطوير التربوي التي تضم رؤساء المجالس التربوية في شبكات المدارس لكل مديرية للتربية والتعليم.

وتمكنت مبادرة المجالس التربوية من اعتماد تشريعات ملزمة لتشكيلها والية عملها وماسستها، فيما تمكنت كذلك من تشكيل مجالس تطوير تربوي لـ 42 مديرية ومجالس تربوية لكل شبكة مدارس داخل المديرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :