facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النواب يرفض التعرض للمواطن بسبب انتمائه الحزبي


14-06-2015 04:39 PM

عمون - محمد الصالح - أقر مجلس النواب، في جلسة أنه يحق لـ5 من الأردنيين على الاقل تأسيس حزب.

واقر المجلس خلال جلسته الصباحية برئاسة المهندس عاطف الطراونة أنه لا يجوز التعرض لأي مواطن أو مساءلته أو محاسبته أو المساس بحقوقه الدستورية أو القانونية بسبب انتمائه الحزبي بعد شطب عبارة "تحت طائلة المسؤولية"، ما يعني لا مسؤولية على من يتعرض للمنتسب للحزب.

واقر المجلس منع الاحزاب من الارتباط التنظيمي أو المالي بأي جهة غير أردنيةأو توجيه النشاط الحزبي بناء على اوامر او توجيهات من اي دولة أو جهة خارجية.

كما وافق النواب على منع تقديم الهبات أو التبرعات النقدية او العينية لأعضاء الحزب.

ووافق المجلس على ان يكون لكل حزب نظام اساسي يتضمن العديد من الامور من بينها اسم الحزب وشعاره وان لا يكون مشابها لاسم أو شعار أي حزب اخر، المبادئ التي يقوم عليها الحزب واهدافه التي يسعى إلى تحقيقها.

وأقر المجلس تشكيل لجنة شؤون الأحزاب برئاسة امين عام وزارة التنمية السياسية وعضوية الامناء العامين لوزارات الداخلية، العدل، الثقافة، ممثل عن مؤسسات المجتمع المدني يسميه رئيس الوزراء، ممثل عن المركز الوطني لحقوق الانسان يسميه مجلس امنائه، يمثل الرئيس اللجنة لدى الجهات الرسمية والقضائية واي جهة اخرى.

ووافق المجلس في حال نقص عدد الاعضاء المؤسسين عن 150 مؤسس لأي سبب من الأسباب قبل الاعلان عن تسجيل الحزب وفق احكام هذا القانون توجه اللجنة كتابا إلى المؤسسين لإستكمال العدد خلال 30 يوما من تاريخ تبليغ كتابها للمؤسسين والا يعتبر طلب التسجيل لاغيا.

ووافق المجلس على ان يحق لكل من اكمل 18 عام أن ينتسب إلى الحزب بعد الاعلان عن تأسيسه وفق احكام القانون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :