facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكا تتهم رجلا في نيويورك بالتآمر لتفجير قنبلة لدعم داعش

17-06-2015 12:04 PM

عمون - (رويترز) - ذكرت وثائق قضائية يوم الثلاثاء أن السلطات الأمريكية اتهمت طالبا جامعيا في مدينة نيويورك بالتآمر لتفجير قنبلة في المدينة دعما لتنظيم الدولة الإسلامية.

وكشفت وثائق قدمت لمحكمة اتحادية في بروكلين أن منذر عمر صالح (20 عاما) اعتقل في وقت مبكر من صباح السبت بعد أن خرج مع رجل آخر من سيارة وركضا باتجاه سيارة مراقبة كانت تتابع تحركاتهما.

ولم يتسن التعرف على محامي الدفاع عن صالح اليوم الثلاثاء. ولم تكشف الوثائق عن هوية الرجل الآخر الذي ألقي القبض عليه أيضا.

واتهمت السلطات الأمريكية عددا من المتآمرين الذين حاولوا شن هجمات فردية في الأشهر الأخيرة فيما يبدو بإلهام من الدولة الإسلامية. وقالت السلطات إنها تتابع قضايا مماثلة في جميع الولايات الأمريكية الخمسين.

وقال ضابط اتحادي في وثائق المحكمة إن صالح وهو من سكان حي كوينز بمدينة نيويورك أمضى ساعات على الإنترنت للبحث كيفية صنع قنبلة إناء طهي بالضغط.

وذكرت الوثائق أن صالح عبر في كثير من التعليقات على الإنترنت عن تأييده لتنظيم الدولة الإسلامية وكتب على موقع تويتر في إشارة واضحة إلى تنظيم القاعدة "أخشى أن تكون القاعدة آخذة في الاعتدال بدرجة كبيرة".

وقالت السلطات إنه أشاد أيضا بهجمات المتشددين بما في ذلك الهجوم الذي وقع في يناير كانون الثاني على مقر صحيفة شارلي إبدو في فرنسا وعمليات قتل نفذها تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت الوثائق أن ضابط شرطة راقب صالح على مدار أيام متتالية في مارس آذار سيرا على الأقدام عند جسر جورج واشنطن الذي يربط ولاية نيوجيرزي ونيويورك وكان يتفحص الجسر فيما يبدو.

وقالت السلطات إن سلوك صالح دفع الضباط إلى مقابلته وقد نفى تعاطفه مع تنظيم الدولة الإسلامية وسمح لهم بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص به. وكشفت الوثائق القضائية أن المحققين عثروا على مواد دعائية للدولة الإسلامية على جهاز الكمبيوتر.

وأوضحت وثائق المحكمة أن صالح يدرس في كلية متخصصة في علوم الطيران.

وذكرت الشكوى ضد صالح متآمرا ثالثا لم يكشف عن اسمه ولم يتضح ما إذا كان اعتقل أيضا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :