facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة: رؤية "الأردنية" الوصول إلى شعار "صنع في الجامعة الأردنية"‏


17-06-2015 06:32 PM

عمون - - أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة أن رؤية الجامعة في المستقبل الوصول إلى شعار "صنع في الجامعة الأردنية".

ولبلوغ هذا الهدف - وفقا للطراونة - تواصل الجامعة مسيرتها في التميز والتفوق بوضع الحوافز والآليات بدءا من تخصيص جائزة تقديرية للباحثين المتميزين ودعم طلبة الدراسات العليا المتفوقين لافتا في هذا السياق إلى أن الجانب البحثي أساس التقدم العلمي الذي لابد من ربطه بمشروعات القطاعات الانتاجية والخدمية.

وزاد الطراونة خلال الاحتفال الكبير الذي أقامته الجامعة بتخريج الفوج الخمسين لطلبتها أن الجامعة تتطلع إلى توفير منح التفوق الأكاديمي في برنامجي الدكتوراه والماجستير في كل فصل دراسي بواقع (25) منحة للكليات الإنسانية و (12) منحة للكليات العلمية فضلا عن دعم مشاريع الطلبة البحثية وتحويلها إلى مشاريع ذات نفع على الجامعة والمجتمع.

وعرض رئيس الجامعة جانبا من إنجازاتها خصوصا وضع مسؤوليتها المجتمعية في صدارة اهتماماتها حيث أقرت هذا العام تعليمات النشاطات الطلابية التي تلزم الطلبة وضمن متطلبات التخرج المشاركة في نشاطات متنوعة داخل الجامعة وخارجها وفي مقدمتها حملات التبرع بالدم وزراعة الأشجار وتقديم الخدمات للمسنين والأيتام والاعتناء بالأماكن السياحية.

وأضاف أن الجامعة تمضي نحو عالميتها لتصل الى مصاف افضل الجامعات العالمية: تعليما وبحثا ورسالة، مؤكدا حصولها على نتائج ملموسة في سلم التصنيفات العالمية المعتمدة على أصالتها لاكثر من (53) عاما وعلى اداء اكاديمي متميز وبحث علمي متطور ورؤية واضحة المعالم.

وقال مخاطبا الخريجين "انتم ثمرة مباركة من ثمار جامعتكم التي علمتكم منهجية التفكير والنزول عند حكم العقل، وان التطرف والارهاب نقيض لرسالة الاسلام دين الوسطية والرحمة والمودة والتسامح بين ابناء البشرية جمعاء فكونوا رسل علم ومحبة وسفراء للجامعة التي تحملون رايتها راية العلم وسمو الاخلاق الحميدة.
وألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد علي العويدي كلمة أشار فيها إلى إنجازات الجامعة الأردنية في دعم الجهود الوطنية التنموية بكوادر شابة مؤهلة ومدربة ، مقدما التهاني للطلبة الخريجين وذويهم بهذه المناسبة.

ثم جرت مراسم الاحتفال حيث سلم الطراونةالشهادات لخريجي كليات الطب وطب الاسنان وطلبة الدراسات العليا في برامج الماجستير والدكتوراه في جميع كليات الجامعة.

وسلم الطراونة الشهادات وجوائز البحث المتميز لأعضاء هيئة التدريس حيث كرم الدكتور زعبي الزعبي والدكتور معتز الدبعي بجائزة البحث المتميز في العلوم الاجتماعية والإنسانية، ونال جائزة العلوم الصحية كل من الدكتور مؤيد احمد والدكتور معتصم الحوامدة، فيما حصل الدكتور فراس عوادي على جائزة البحث المتميز في حقل العلوم التطبيقية.

وكرم رئيس الجامعة الطلبة الأوائل في كليات الجامعة والمتميزين في النشاطات الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والتطوعية.

يشار إلى أن عدد خريجي الفوج الخمسين لهذا العام بلغ ( 7978) خريجا وخريجا منهم ( 6283) في مرحلة البكالوريوس و ( 359) في مرحلة الدبلوم المهني، و (12) في مرحلة الدبلوم العالي، و (1099) في مرحلة الماجستير والاختصاص العالي، و ( 225) في مرحلة الدكتوراه.

وكان الاحتفال الذي أقيم على استاد الجامعة قد بدء بدخول مواكب الخريجين واعضاء هيئة التدريس وعزف السلام الملكي وتلاوة ايات من الذكر الحكيم.

حضر الاحتفال عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الاردن وجمهور كبير من ذوي الخريجين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :