facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجر تقرر بناء جدار على طول حدودها مع صربيا


18-06-2015 09:39 AM

عمون - الأناضول - قال وزير الخارجية والتجارة الخارجية المجري "بيتر زيجارتو"، إن حكومة بلاده طلبت من وزارة الداخلية إجراء التحضيرات اللازمة من أجل إغلاق الحدود مع صربيا، لمواجهة مشكلة اللاجئين.
وأوضح الوزير في كلمة له خلال اجتماع أعضاء الحكومة، اليوم الأربعاء، أن مشكلة اللاجئين تعد واحدة من أخطر المشاكل التي يواجهها الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أن المجر من أكثر بلدان الاتحاد تضرراً من مشكلة اللاجئين.
وقال زيجارتو "طلبت الحكومة من وزير الداخلية "ساندور بينتر"، إنهاء التحضيرات المطلوبة من أجل إغلاق الحدود صربيا حتى يوم الأربعاء المقبل، وهذا يعني بناء جدار على ارتفاع أربعة أمتار على طول الحدود البالغة قرابة 175 متراً".
وأشار الوزير إلى أن المجر لم تنتهك أي اتفاقية دولية من خلال بنائها للجدار، مضيفاً "إن قرار الحكومة المجرية ليس الأول، حيث طرحت بلغاريا واليونان سابقاً إنشاء جدار بين حدودها مع تركيا، من أجل حماية نفسها من مشكلة اللاجئين".
وذكر زيجارتو أنهم سيبلغون الجانب الصربي بالمعلومات التفصيلية حول الخطوات التي ستقدم عليها المجر، خلال قمة الحكومتين المزمعة في الأول من تموز/ يوليو المقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :