facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من يطبخ في منزل النائب بني مصطفى


18-06-2015 03:54 PM

عمون - محمد الصالح - ترى النائب والمحامية الجرشية وفاء بني مصطفى أن "المسؤوليات تزداد في شهر رمضان الفضيل بين البيت وبين العمل الخيري وواجبات العمل".

وبعيدا عن عالم السياسة تقول الأم وفاء بني مصطفى "ام عمر" أن الله رزقها ولدين عمر 9 سنوات وصقر 7 سنوات.

وتضيف في حوار رمضاني لـ عمون "انشغل بتأمين المساعدات للأسر العفيفة والافطارات الخيرية، ولا ألبي كثيرا من الدعوات الرسمية".

وردا على سؤال لـ"عمون" من الذي يطبخ في البيت قالت :"انا التي اطبخ لزوجي وابنائي في رمضان وغير رمضان، وافضل تناول طعام الافطار مع عائلتي واهل زوجي".

وعن اكثر وجبة تحبها "أم عمر" تشير إلى أنها تحب "ورق العنب والمحاشي" وهي التي تعدها بنفسها.

وفي رمضان "ام عمر" لا تتابع التلفاز كثيرا كما كانت ولا يوجد لديها وقت لمتابعة المسلسلات الرمضانية، معتبرة ان شهر رمضان المبارك شهر روحانيات ويستغل بالعبادة والعمل الخيري.


وفي عالم السياسة تؤكد بني مصطفى أن المرأة الأردنية ما زالت بحاجة للكوتا في قانون الانتخاب لأنها تعتبرها تمييزاً ايجابياً لصالح المرأة دون الضرر بحقوق الآخرين.

وتشدد على أن "الكوتا ضرورة لوصول المرأة لقبة البرلمان لأن الحياة السياسية ما زالت ذكورية".

وتعتبر أن المرأة الأردنية وصلت إلى البرلمان من خلال دعم مجتمعها وتغير جزء من نظرته تجاه دور المرأة بمساعدة الكوتا وبطريقة غير صادمة وتحترم العادات والموروث الاخلاقي للمجتمع الأردني، مشيرة إلى أن تجربتها الثانية اثرت خبرتها التراكمية في المجال السياسي.

وكشفت بني مصطفى أن مقر ائتلاف البرلمانيات العربيات في الأردن وهي كرئيسه له والذي يتخذ له مكتبا في اروقة مجلس النواب يمضي الآن بتسجيل نفسه كمنظمة اقليمية في وزارة الخارجية.

واضافت أن الائتلاف يعمل على قانون نموذجي للعنف الاسري وفقا للمعايير الدولية وتم تسليم النسخة الأولية
لمؤتمر المرأة في جامعة الدول العربية ولمديرية الامومة والطفولة في الجامعة.

ولفتت إلى أن الائتلاف يعمل على خطة وطنية نموذجية لتنفيذ القرار الأممي الخاص بالنساء في النزاعات المسلحة واشراكهن في المفاوضات والسلام.

وحول ملتقى البرلمانيات الأردنيات الذي ترأسه حاليا النائب حمدية الحمايدة قالت بني مصطفى "يجري العمل على تعديل النظام الداخلي للملتقى ليضم السيدات الأعيان والسيدات اللواتي شغرن مقاعد نيابية أو مقاعد في مجلس الأعيان".

وبررت هذا التوسع بأن الهدف منه أن يصبح الملتقى بيت خبرة للأردنيات في التمكين السياسي ولتأطير هذا الجهد.





  • 1 بني هاني / البارحه 19-06-2015 | 08:08 PM

    الله يقويها اخت الرجال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :