facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




300 مخالفة في التوجيهي


20-06-2015 04:47 PM

عمون - أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن امتحانات الثانوية العامة في دورتها الصيفية الحالية تسير بشكل متميز والتزام كبير من الطلبة ولم تشهد حالات اختراق للامتحان.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الدكتور الذنيبات السبت لعدد من قاعات امتحان الثانوية العامة في لواء ماركا شملت مدارس أحمد طوقان الثانوية للبنين وبلال بن رباح الأساسية للبنين، وقاعة مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان .

وبين الدكتور الذنيبات أن الدورة الحالية لامتحان الثانوية العامة لم تشهد أي تجمعات أو تجمهر للمواطنين في محيط القاعات وخارجها كما كان سابقاً، ما يشير إلى تعاون المواطنين مع الوزارة وحرصهم على توفير الأجواء الامتحانية الهادئة والآمنة لأبنائهم.

وأكد الدكتور الذنيبات أن هذه الدورة شهدت انخفاضاً ملموساً لمخالفة الطلبة لتعليمات الامتحان حيث لم تتجاوز المخالفات وحتى امتحان هذا اليوم (300) مخالفة، مبيناً أن هذا الانخفاض يأتي نتيجة لوعي الطلبة وأولياء أمورهم ونتيجة لجهود أبناء المجتمع المحلي، بالإضافة إلى الإجراءات الإدارية والفنية التي اتخذتها الوزارة والأجهزة المعنية لتهيئة الظروف المناسبة أمام الطلبة لآداء امتحاناتهم بكل سهولة ويسر .

وحول طبيعة الاسئلة لامتحان اليوم الرياضيات المستوى الرابع، أكد وزير التربية والتعليم أن جميع الاسئلة وردت من المنهاج المقرر للطلبة وراعت الفروق الفردية بينهم ومستوياتهم وقدراتهم .

واستمع الدكتور الذنيبات لملاحظات عدد من الطلبة عقب انتهاء الامتحان الذين عبروا عن ارتياحهم لمستوى الامتحان مشيدين بالاجراءات عالية المستوى التي تعاملت بها الوزارة في تنفيذها للامتحان وما وفرته من بيئة امتحانية ملائمة.

وأشاد الدكتور الذنيبات بجهود جميع القائمين على الامتحان من تربويين وأجهزة أمنية وموظفي ديوان المحاسبة إضافة إلى وسائل الإعلام وفعاليات المجتمع المحلي ومختلف الفعاليات الوطنية الداعمة للوزارة في جهودها لعقد الامتحان .

وعبر الدكتور الذنيبات عن أمله بأن تسير باقي أيام الامتحان على نفس درجة الانضباط والالتزام وبما يضمن تحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة .

ورافق الدكتور الذنيبات في جولته التفقدية مدير التربية والتعليم للواء ماركا زيدان العلاوين.

يذكر أنه كان قد تقدم اليوم نحو 100.000 ألف طالب وطالبة للامتحان في جلستيه من فروع التعليم المختلفة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :