facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المانيا تحبس المذيع احمد منصور


22-06-2015 12:22 AM

عمون - قالت قناة الجزيرة الإخبارية التلفزيونية الأحد إن مذيعها الشهير أحمد منصور حبس على ذمة التحقيق بعد أن مثل أمام قاض في ألمانيا.

واعتقل منصور في برلين بطلب من السلطات المصرية في قضية قد تسبب حرجا لألمانيا وتجدد التساؤلات بشأن حملة القاهرة ضد المعارضة.

وتتهم مصر قناة الجزيرة القطرية بأنها بوق لجماعة الإخوان المسلمين. وتنكر الجزيرة وجماعة الإخوان مزاعم السلطات المصرية.

واعتقل منصور الذي يقدم برنامجا حواريا شهيرا في القناة في مطار ببرلين يوم السبت ليصبح أحدث صحفي من الجزيرة تلاحقه السلطات المصرية.

وقالت الجزيرة بموقعها على الإنترنت إن القاضي أنهى التحقيق مع أحمد منصور وتم نقله إلى سجن موابيت في برلين.

وفي العام الماضي أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما غيابيا بالسجن 15 عاما على منصور الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية بتهمة تعذيب محام في ميدان التحرير عام 2011. وأعلن الجيش عزل الرئيس المنتمي لجماعة الاخوان محمد مرسي عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقالت الجزيرة عند صدور الحكم إن التهمة كاذبة ومحاولة لإسكات منصور.

وقال منصور لقناة الجزيرة في اتصال هاتفي "السلطات الالمانية أخبرتني بأن نحن نتعامل مع قضية جنائية دولية."

وقال المحامي سعد جبار لرويترز إن منصور احتجز على نحو مفاجئ في مطار برلين أمس حين حاول ركوب طائرة الخطوط الجوية القطرية المتجهة إلى الدوحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي "ده أمر بنتابعه مع السلطات الألمانية وأجهزة الدولة. في اتصالات مع السلطات الألمانية واحنا بنقوم بالتنسيق بين وزارة العدل والنيابة العامة والسلطات الألمانية. طبعا طلبنا استرداده. ده واخد حكم ومطلوب. لسه الألمان لم يقوموا بالرد سيعرض على القضاء الألماني وهم هيعملوا تحرياتهم الأول."

ويتهم منتقدون الغرب بأنه يغض الطرف عما يقولون إنها حملة تشنها الحكومة المصرية على المعارضة وحرية التعبير.

وقام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة في وقت سابق من الشهر الحالي لالمانيا بناء على دعوة من المستشارة انجيلا ميركل لكن رئيس البرلمان الألماني ألغى اجتماعا معه بسبب ما وصفها بانتهاكات للحقوق في مصر.

وخلال زيارة السيسي وقعت شركة سيمنس الألمانية الصناعية صفقة مع مصر قيمتها 8 مليارات يورو (9 مليارات دولار) لإنشاء محطات كهرباء تعمل بالغاز وطاقة الرياح.

وقال نيلس آنين المتحدث في مجال الشؤون الخارجية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الألماني لموقع شبيجل الإلكتروني "إن اعتقال (منصور) يطرح أسئلة كثيرة تحتاج إلى توضيح بأسرع ما يمكن حيث أن ألمانيا لا ينبغي أن تكون تابعا للنظام القضائي المصري الخاضع للسيطرة السياسية."

وفي فبراير شباط من العام الحالي أفرجت مصر عن صحفي الجزيرة الاسترالي بيتر جريست بعد أن قضى 400 يوم في السجن في اتهامات شملت مساعدة جماعة إرهابية.

وفي فبراير شباط تم الإفراج بكفالة عن الصحفيين المتهمين بنفس القضية محمد فهمي وباهر محمد بعد أن قضيا أكثر من عام في الحبس. وكان فهمي يحمل الجنسيتين الكندية والمصرية وتنازل عن جنسيته المصرية.

وكانت قد صدرت في البداية أحكام بالسجن على الصحفيين تتراوح بين سبعة وعشرة أعوام باتهامات منها نشر أكاذيب لمساعدة تنظيم إرهابي وهو ما نفوه.

وأمرت محكمة النقض في يناير كانون الثاني بإعادة المحاكمة.

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: لقد أوقفت الشرطة الألمانية الصحفي المخضرم في قناة الجزيرة العربية، أحمد منصور، في مطار برلين، بناء على طلب من السلطة الانقلابية في مصر.

واضاف "مع الأسف إن الدول الأوروبية التي تركتنا بمفردنا في مكافحتنا للإرهاب، والتي تغض الطرف عن تنقل عناصر المنظمات الارهابية بكل حرية، تتصرف بشكل مختلف للغاية عندما يتعلق الأمر بطلبات الانقلابيين".(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :