facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منظار (هليل)


صالح عبدالكريم عربيات
22-06-2015 03:27 AM

بصراحة اوّل مرة في حياتي أشاهد منظارا باتجاه السخان الشمسي وليس باتجاه الفضاء في الحفل الذي أقامته دائرة قاضي القضاة لمراقبة هلال رمضان.

الغريب أن المنظار كان باتجاه مستقيم وليس للأعلى كما هو معروف.. لذلك كان من الطبيعي أن نصوم الخميس وليس الاربعاء كون المنظار رصد صحن الستلايت الموجود على البناية المجاورة وليس الهلال الموجود في الفضاء الخارجي!!

أنا أوّل ما شفت (المنظار) قلت الاربعاء افطار بكل تأكيد ، كون الدشاديش المعلقة على حبال الغسيل ستحجب الرؤية ولن يستطيع الشيوخ الاجلاء مشاهدة الهلال من حركة الدشاديش والفانيلات والسراويل على أحبال الغسيل.. وبالمناسبة حتى لو حركوا المنظار يمينا كانوا سيشاهدون معرش البطيخ في اوّل الحارة وليس شيئا من درب التبانة.. ولو حركوا المنظار يسارا كانوا سيشاهدون جبل المريخ وليس كوكب المريخ .. ولو دققوا النظر جيدا لرصدوا واحدا في مطعم فلافل قاعد (بشتري) وليس كما ترصد المناظير عادة كوكب (المشتري).. ولو انتظروا قليلا لشاهدوا ابو العبد بحلف يمين طلاق على الجيران (يفوتو) بدل من مشاهدة كوكب (بلوتو).. فوضعية المنظار كانت تصلح لرصد حركة المتسوقين في وسط البلد وليس هلال رمضان كي تصوم البلد!!

طول عمرنا حظ ما النا.. حين تعقد الدولة العزم على رصد هلال رمضان ترصد عوضا عنه شباح ابن أبي شعبان ونصوم الخميس.. وحين تعقد الدولة العزم على رصد الفاسدين لمحاسبتهم بكونوا شبعوا وتابوا وأصبحوا من المتقين ونعلن عدم وجود أي أدلة ضدهم .. وحين تعقد الدولة العزم على رصد المخالفين في امتحانات الثانوية العامة تنقلب المعادلة ويصبح المخالفون هم أنفسهم واضعي أسئلة امتحان الثانوية العامة ونعلن لجنة لتقويم الأسئلة ومحاسبة المقصرين.. وحين تعقد الدولة العزم على رصد المخصصات من المنحة الخليجية لعدد من المشاريع ببطل في دراسات جدوى للمشاريع ونعلن ضياع فرصة استغلالها. .. وحين تعقد الدولة العزم على رصد مدمني المخدرات بيدمن الشباب على المنشطات الجنسية ونعلن حملة لبيان مخاطر المنشطات الجنسية من دون وصفة من الطبيب !!

وضعية المنظار في حفل دائرة قاضي القضاة تشبه نظرة المسؤولين الى البلد .. النية يشوفوا الاقتصاد أحسن من اقتصاد امريكا ، والديمقراطية أحسن من ديمقراطية بريطانيا ، والحرية أحسن من حرية فرنسا .. بس لما تشوف احوال البلد بنحسد أهل (الصومال) على عيشتهم !!

سيدي قاضي القضاة .. ارجوك ليلة العيد أن ترفع المنظار باتجاه الفضاء وليس باتجاه وادي الرمم .. بلاش نعيد مع دوام المدارس !

العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :