facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أفطر بدار أهلك


صالح عبدالكريم عربيات
24-06-2015 03:42 AM

طالما كان هناك مبادرات شبابية تركت أثرا طيبا في المجتمع لهدفها السامي في تنمية المجتمع، وطالما عكست مدى الحس الوطني الصادق للقائمين عليها!!

بالامس قرأت بيانا شديد اللهجة من القائمين على فعالية (يلا نفطر مع بعض) بعد ان تم منع إقامة فعاليتهم في أحد شوارع عمان لدواع تنظيمية، وليس لدواع دينية، ومع انه تم السماح لهم لاحقا بإقامة فعاليتهم في مكان آخر لا يعوق حركة الناس، ولا يسبب ازعاجا لأحد، الا أن القائمين يريدون اعتذارا عن ما حدث !!

لو كانت المبادرة (يلا نفطر مع يتيم) او (يلا نفطر مع شرطي)، او (يلا نفطر مع حرس الحدود)، او (يلا نفطر مع أسرة شهيد)، او (يلا نفطر مع عامل وطن)، او (يلا نفطر مع لاجئ) ، او (يلا نفطر مع عابر سبيل)، لكان لهم الحق في الاعتذار الشديد كون اننا حرمنا البلد من مبادرة طيبة سيكون لها صدى إيجابي في المجتمع !!

في الاردن وقبل أن يصبح التواصل بين الناس (لايك) على الفيسبوك.. كانت الناس أكثر قربا وتواصلا، وقبل دقائق من موعد الافطار كانت (الاطباق) تنهال عليك من كل حدب وصوب.. (شوربة عدس) من دار ابو محمود، وصحن (مسخن) من دار ابو العبد، وزبدية (رشوف) من دار ابو إسماعيل.. وكانت تلك الاطباق تحمل أسمى معاني المحبة والألفة بين الناس، وتساهم في أن يكون كل سكان الحي أسرة واحدة يفطر غنيهم وفقيرهم من نفس الافطار، فهل توجد مبادرة في الدنيا أنبل مما بادر الاجداد !!

اليوم مدير جروب على الفيسبوك يريد أن يجمع 3 الاف شاب في مكان واحد ليفطروا مع بعض، مع أن أغلبهم لا يعرفون بعضهم بعضا الا من اللايكات والتعليقات.. نسرين ستحضر (فتوش)، وهاني سيحضر (سباغيتي)، وزيد سيحضر (شاورما) ، ونور ستحضر (أندومي).. وسيفطرون مع بعضهم بعضا.. نسرين ستقول لمراد: انا اللي عملت (الفتوش) وكأنها عملت على اختراع جهاز طرد مركزي يعمل على قمر الدين.. اما هاني فسيقول متباهيا: (السباغيتي) من صنع البيت، ياحبيبي ياهاني تقول إن البيت صانع ريبوت الي بحوشي في الاعراس !!

سيأكلون بطرف أصابعهم حفاظا على البرستيج، وسوزي ستفطر على حبة بطاطا حفاظا على الريجيم.. ومجدي سينزعج من نفاد (الكاتشب).. فماذا استفاد الاردن من مبادرتكم !!

جميل أن نكون مع بعضنا في معرض جماعي نظهر فيه إبداعاتنا العلمية، جميل أن نكون مع بعضنا في أمسية ثقافية نتبادل فيها الاحلام والطموحات.. جميل أن نكون مع بعضنا في غابات الاردن وحواريه ننظف ونجمل بأيدينا البلد التي لن نجاري فضلها مهما عملنا وبادرنا !

اما نقعد مع بعض وكل واحد يلدّ على لقمة الثاني.. فالاردن الكريم بأهله وعطائه لن يستفيد شيئا ولن يحقق نموا وتطورا وازدهارا إذا شاركتنا نسرين بصحن (فتوش) !!

العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :