facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزرقاء : تكثيف الحملات على بائعي المفرقعات


27-06-2015 01:19 AM

عمون - اوعز رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني لكوادر البلدية الرقابية تكثيف الحملات اليومية على بائعي المفرقعات والالعاب النارية والتعامل معهم بحزم لما لها من انتشار بشكل واضح ومزعج خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد المومني ل "عمون" استمرار الحملات اليوميه لإزالة كافة البسطات بمختلف مناطق المدينه وخصوصا المفرقعات مع التركيز على المناطق التي تشهد حركه تجاريه نشطه خلال الشهر الفضيل.

وأضاف أن كوادر البلدية تقوم بشكل فوري ومباشر باتلاف الالعاب الناريه المصادرة وإحالة البائعين إلى القضاء في حال اقتضى الامر، مشيراً أن البلدية شكلت 3 فرق للمتابعة تعمل من الساعة التاسعة صباحا و لغاية الثالثة فجرا.

ولفت المومني أن المفرقعات "الفتيش" أدت إلى مشاجرة واسعة استخدمت فيها الأسلحة النارية بعد أن بدأت بين أطفال كانوا يلعبون بالفيس وتوسع الخلاف بين الكبار نتج عنه مشاجره بين عائلتين في الزرقاء بحسب تصريح لمصدر أمني ل عمون.

وزاد أن دائرة الإفتاء أصدرت فتوى شرعية تفيد ب " حرمة بيع و شراء الألعاب الناريه و استخدامها في المناسبات و الأفراح لما فيها من ازعاج للمرضى و للدارسين و النائمين صغارا و كبارا و لبقية الآخرين.

وبينت أن المفرقعات تعمل على إتلاف للمال من غير فائده و هذا من التبذير و الاسراف المنهي عنه بالاضافه الى ان المواد المستعمله قد يكون فيها ضرر على الصحه العامه وقد تؤدي إلى جراحات و نشوب حرائق خاصه أن لم تستعمل بالوجه الصحيح.

و شدد المومني على أن الحملات مستمره و مكثفه طوال أيام الشهر الفضيل بالاضافه الى مراقبة المطاعم و الاسواق و المنتجات الغذائيه و التأكد من سلامتها و تواريخ انتهائها و طريقة تخزينها للحفاظ على صحة و غذاء و سلامة المواطن .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :