facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقترح بفرض عقوبات على قادة في جنوب السودان


27-06-2015 01:20 PM

عمون - اقترحت الولايات المتحدة على لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي إدراج ستة أسماء على القائمة السوداء للجنة بسبب تهديدهم للسلم والأمن في جنوب السودان.

وقالت وكالات الانباء إن المسؤولين الحكوميين المستهدفين هم ماريال تشانونق يول مانجوق قائد وحدة حرس الرئيس سلفا كير، وقائد القطاع الأول جابرييل جوق رياك، وقائد الفرقة الثالثة سانتينو دنق وول.

أما الأسماء المقترحة من المتمردين فهم رئيس أركان قوات المعارضة سيمون جاتويك دوال، وقائد الفرقة الخاصة التابعة لها جيمس كوانق تشول، ونائب رئيس الأركان لعمليات قوات المعارضة بيتر جاديت.
وتصدر اللجنة المكونة من 15 عضوا قرارتها بالإجماع.

وتبنت بريطانيا وفرنسا المقترح الأميركي.

وهددت الأمم المتحدة وإيغاد (الهيئة الحكومية لتنمية شرق إفريقيا) التي تقوم بدور الوساطة، عدة مرات بفرض عقوبات على معسكري الرئيس سلفا كير ونائبه السابق رياك مشار الذي كان الخلاف بينهما سببا في النزاع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :