facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليانصيب الخيري حقق اعلى نسبة ارباح منذ 13 عاما


28-06-2015 01:55 PM

عمون - قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية المحامي فلاح القضاة ان اليانصيب الخيري الاردني حقق خلال العام الماضي اعلى نسبة ارباح منذ عام 2002 حيث بلغت مليونا و 425 الف دينار.

واضاف القضاة خلال اجتماع الهيئة العمومية السنوي للاتحاد الذي عقد مساء امس، ان هذه النسبة لم تتحقق منذ الغاء نظام كشط بطاقات اليانصيب قبل 13 عاما مؤكدا ان ذلك يعزى للعمل المجد لادارة اليانصيب الخيري وقدرتها على تسيير الامور بشكل افضل.

وكانت الهيئة العمومة قد اقرت التقريرين المالي والاداري لسنة 2014 عقب اعتماد النصاب القانوني ومناقشة عدد من البنود التي وردت في التقارير، حيث تم الموافقة ايضا على تزكية محمد الحباشنة وظافر البسطامي كاعضاء لمجلس الادارة عقب استقالة العضو السابق صالح الخلايلة لظروف صحية ووجود شاغر سابق لممثل محافظة العاصمة.

وبين القضاة ان هناك مسعى لتعديل قانون الجمعيات والهيئات التطوعية الذي ارسل الى ديوان التشريع والرأي وتم تحويله الى مجلس الوزراء حيث جاء في ابرز التعديلات رفع عدد مؤسسي الجمعيات الخيرية من سبعة اشخاص الى 25 شخصا على الاقل.

وطالب سجل الجمعيات ان يكون اكثر دقة وحرصا في تأسيس الجمعيات الخيرية وان تراعي وزارة التنمية الاجتماعية حين تقديم الدعم المالي انضمام الجمعية لاتحاد الجمعيات الخيرية ضمانا لمنهجية ومؤسسية العمل الاجتماعي التطوعي.

واشار الى ان الاتحاد يقوم خلال شهر رمضان المبارك بجولات لجميع المحافظات يتم خلالها مساعدة الاسر المعوزة والايتام تبعا للبيانات الواردة من مديرية تنمية المجتمعات في الاتحاد. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :