facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رالي بولندا – الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات (2 إلى 5 يوليو) 2015


28-06-2015 03:58 PM

فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات يطمح إلى تعزيز وصافته في بطولة الصانعين

كريس ميك ومادس أوستبيرج يتطلعان لحصد أكبر عدد النقاط في رالي بولندا نهاية الاسبوع الجاري

الجولة الثانية لمحمد المطوَع في بطولة العالم للناشئين 2015 JWRC

90 بالمئة من مراحل رالي بولندا 2015 جديدة كلياً

عمون- يستعد فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات المؤلف من كريس ميك/بول ناجل ومادس أوستبيرج/يوناس أندرسون لخوض غمار الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات على متن DS 3 WRC بحلتها الجديدة حيث تحط البطولة رحالها في بولندا نهاية الاسبوع الجاري.

وتنطلق منافسات النسخة الـ 72 من رالي بولندا الذي يتخذ من "ميكولايكي" مقراً له من 2 إلى 5 يوليو ويحمل معه فريق أبوظبي العالمي آمالاً كبيرة في تعزيز مركزه الثاني في الترتيب العام للصانعين وتقليص الفارق مع المتصدرإذ يبلغ الفارق بعد رالي إيطاليا 64 نقطة.

ومن جهة أخرى، سيشهد رالي بولندا ثاني مشاركات سائق فريق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع (22 عاماً) مع ملاحه ستيفن مكاولي في بطولة العالم للسائقين الناشئين JWRC التي تضم 18 سائقاً من مختلف الدول الأوروبية ليكون المطوّع أول سائق عربي إماراتي يشارك في الموسم الكامل من البطولة على متن سيتروين DS 3 R3-Max.
"ارتكبت خطأً في رالي البرتغال أجبرني على الانسحاب وهو ما لم أكن أضعه في الحسبان" قال المطوّع وأضاف: "هدفي في بولندا هو إكمال الرالي دون أخطاء لاكتساب اكبر قدر ممكن من الخبرة والاستفادة من الفرصة التي قدمها لي الشيخ خالد القاسمي في المشاركة ببطولة العالم للراليات ضمن فئة الناشئين وتعويض الاخفاقة التي حرمتني من اكمال رالي البرتغال."

يعتبر رالي بولندا من الراليات العريقة جداً في روزنامة بطولة العالم للراليات حيث تم تنظيمه للمرة الاولى عام 1921 وانضم إلى بطولة العالم منذ انطلاقها في العام 1973.

مراحل رالي بولندا سريعة جداً وقد تصل فيها السرعات إلى أقصاها في بعض المراحل على غرار رالي فنلندا. كما أن بعض المراحل قد تكون سبباً في خروج السائق عن المسار وربما توديع الرالي بسبب العشب الطويل الذي يحجب الرؤية عند المنعطفات ومنها أعشاب تخفي تحتها صخوراً قد تتسبب في تضرر السيارة في حال حاول السائق قطع المنعطفات متبعاً الخطوط السريعة للسباق. وتجدر الإشارة إلى أن 90 بالمئة من المراحل تم تغييرها مقارنةً بمراحل العام الماضي.

يتألف رالي بولندا من 19 مرحلة خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 313,53 كلم وهو رالي حصوي. تنطلق المنافسات مساء الخميس (2 يوليو) بمرحلة استعراضية في ميكولايكي أرينا طولها 2,50 كلم. يتألف يوم الجمعة (3 يوليو) من ثماني مراحل بطول إجمالي يبلغ 155,04 كلم. يوم السبت (4 يوليو) يتألف من ثماني مراحل أيضاً ولكنه أقصر (129,29 كلم) لتسدل الستارة على رالي بولندا يوم الأحد (5 يوليو) مع مرحلة تعاد مرتين طولها 14,60 كلم تتضمن مرحلة النقاط الإضافية Power Stage.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :