facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الصناعة": لا اختلاف في نتائج دراسات الاسعار التي تجريها الوزارة وحماية المستهلك


29-06-2015 04:57 PM

عمون - قال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي انه لا يوجد تناقض في الدراسات التي تجريها الوزارة وجمعية حماية المستهلك بشان الاسواق ومقارنات الاسعار.

واضاف في ايضاح صحفي الاثنين ان الدراستين اللتين صدرتا عن " الصناعة والتجارة " و جمعية حماية المستهلك حول مقارنات الاسعار في شهر رمضان المبارك قد تناولتا فترتين مختلفتين وعدد مختلف من السلع حيث جاء دراسة الوزارة للاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك مقارنة بالاسبوع الذي سبقه اي قبل حلول الشهر الفضيل اي في الفترة ( 10/6/2015 ولغاية 17/6/2015 مقارنة مع الفترة من 18/6/2015 ولغاية 25/6/2015).

وقال ان الدراسة التي اعلنت عنها جمعية حماية المستهلك جاءت للمتغيرات التي طرات على الاسعار لفترة الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك مقارنة بالاسبوع الثاني من الشهر ذاته ولعدد مختلف من السلع وبالتالي من الطبيعي ان تكون النتائج مختلفة لاختلاف الفترة وعدد السلع.

واكد البرماوي حرص الوزارة على موضوعية ودقة الدراسات التي تجريها لاوضاع السوق بحيث تعكس الواقع الحقيقي بما في ذلك انخفاض او استقرار او ارتفاع الاسعار حيث تتم الدراسات وفق منهجيات وبرامج علمية متطورة ومتابعة ميداينة لاوضاع السوق. كما ان هناك تنسيقا بين الوزارة وجمعية حماية المستهلك من باب تعزيز الجهود المبذولة لضبط السوق واجراء الدراسات الخاصة بالاسواق وحماية المستهلك.

واشار الى ان لدى الوزارة قاعدة بيانات حول الاسعار تغطي عدة سنوات سابقة اضافة الى الدراسات التي تجري بشكل دوري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :