facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسئلة برسم الاجابة


د.وائل جمال ابو بقر
30-06-2015 04:38 AM

هل الحكومة على علم بواقع الناس هذه الايام, وهل الأرقام المتداولة حكومياً باسم البطالة والتضخم والمديونية والاستثمار تمثل الواقع الفعلي... الجواب... كلا.....

نريد أن نطرح استبياناً على الحكومة الموقرة للاجابة بنفسها على الأسئلة التالية ونترك التقييم لها ولكن نطالب الجميع بتذكر (القَسَمّ) :-

1. هل تعلم الحكومة بأن هنالك اكثر من 200 الف سوري عامل في الأردن بدون تصاريح عمل.

2. هل تعلم الحكومة بأن هنالك اكثر من نصف مليون مصري عامل في الأردن بصورة مخالفة لقانون العمل او بدون تصاريح عمل.

3. هل تعلم الحكومة بأن أيجار الشقة المتواضعة في عمان أصبح 300 دينار شهرياً بينما الدخل الشهري لغالبية الشعب الأردني لا يتجاوز هذا المبلغ بكثير .

4. هل تعلم الحكومة بأن شحنة القمح البولندية مازالت في ميناء العقبه .... لماذا؟! ولمصلحة من؟!

5. هل تعلم الحكومة أن ارتفاعاً طرأ على أسعار المواد التموينية وليس بسبب ارتفاع الطلب خلال هذا الموسم وأنما لجشع التجار والحيتان ومن والاهم.

6. هل تعلم الحكومة بأن جيوب المواطنين (الغلابا فقط) فارغة بسبب قدوم الشهر الفضيل في منتصف الشهر.
7. هل تعلم الحكومة حاله السوّاد الأعظم من الشعب الأردني الحرُ الذي ارهقته الضرائب وقضايا الفساد الأخلاقي والاداري والمالي والحكومات ينطبق عليها قول (الأطرش في الزفه)...

8. هل تعلم الحكومة بأن الدنيا دولاب وتقليب للأدوار والمناصب ولا يدوم الاّ وجه الله والعمل الصالح والذكر الطيب.

9. هل تعلم الحكومة (نعني الحالية والمستقبلية والمستقيلة) بأن قيمه التهرب الضريبي وعوائد الجمارك والمحروقات في الأردن قادرة على تحقيق نمو مستدام في الأردن وعندها لسنا بحاجه أحد (لا عربي ولا خليجي ولا نقد دولي), نحن بحاجه لتطبيق العداله والنزاهة على الجميع قولاً وفعلاً بغض النظر عن الزمان والمكان..

10. هل تعلم الحكومة بأن أحد أسباب التطرف والعنف والعنصرية هو الفقر والجوع والظلم وعدم المساواة.

11. هل تعلم الحكومة مقوله (شوف العين وسماع الأذن), الحل لن ولم يكن من خلال المكاتب الزجاجيه والسيارات والنظارات السوداء والعطور الفرنسيه والبدلات البريطانية والعمولات الأردنية.... على حساب الوطن والمواطن ....., بل من خلال...؟!؟!

اخيراً, نقول اللهم أرفع عنا الظلم والحسد والنفاق واحفظ الأردن ملكاً وحكومة وشعباً من كيد الكائدين والحاسدين, اللهم أرحم الانفاس المحفورة والمحرومة على جدران البلقاء وسهول حوران وخليج العقبة وما بينهما ..... آمييييين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :