facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هل مازلنا مسلمين ؟!


صالح عبدالكريم عربيات
01-07-2015 03:35 AM

من البحر الى البحر عن ماذا يسأل المسلمون في شهر رمضان المبارك ؟! المتصل: ألو.. سيدنا الشيخ أنا في رمضان أستقبل رسائل الواتس أب وأحيانا عن دون قصد أفتح الفيديو وإذ هو من الافلام المخلة بالآداب وأطيل النظر اليه، فهل يبطل صيامي ؟! الشيخ: يعني ماشبعت من 11 شهرا كنت ترى فيها تلك الافلام ليل نهار، ولا تصبر على عدم فتحها في رمضان.. الصائم لا يرى على بعد 3 سم من الحر والجوع والعطش، وانت تطيل النظر الى تلك الافلام الخليعة.. اخي المسلم لو كنت تحمل المشقة من العبادة لما كان لديك الوقت لتحميل الفيديو الخليع والعياذ بالله.. ونسأل الله لك الهداية وانصحك بتطبيق تعاليم الدين بدل تطبيق الواتس أب !!

متصل آخر: ألو سيدنا الشيخ، أنا اليوم طلبت من زوجتي ان تطبخ لي فاصولياء.. وقبل موعد الافطار وجدت انها طبخت الفاصولياء الخضراء، وانا في بالي الفاصوليا البيضاء فسكبت الطنجرة فوق رأسها وارسلتها الى بيت أهلها فهل انا آثم على مافعلت ؟!.. الشيخ: لاحول ولا قوة الا بالله ، تضرب زوجتك الصائمة الصابرة من اجل الفاصولياء.. وعباد الله المتقين في هذا الشهر الفضيل من أسمى صفاتهم "الصبر" .. هل كانت الفاصولياء الخضراء اخي من المحرمات او المسكرات، أليست نعمة من نعم الله، انا لو كنت محلها لتركت بقية الشهر تفطر سردين وفول ولا أعود الى منزلك حتى تعلم ما قيمة الزوجة في المنزل فاستغفر وسارع الى تطييب خاطر زوجتك !!

متصلة: ألو سيدنا الشيخ هل "المكياج" يفطر ؟! الشيخ: يابنت الناس 6156465645615555 مليون مرة تمت إجابة هذا السؤال.. واذا تمت إعادة هذا السؤال مرة اخرى من شعب لديه انترنت وفيسبوك وواتس أب يجيبنا يوميا على مثل هذه الاسئلة سأترك البرنامج وأذهب لأبيع العرق سوس، فهو أجدى نفعا من أسئلتكم المستفزة !!

متصل: ألو سيدنا الشيخ انا في الظهيرة سهوت وشربت لتر بيبسي مع ساندويشة برجر وبطاطا وكاتش أب ؟! الشيخ: أستغفر الله العظيم.. ألم تفطن للصيام الا بعد أن شربت اللتر كاملا، وهذا وحده قد يقيك من العطش حتى عيد الفطر السعيد.. اخي المتصل انما الاعمال بالنيات، وانا حقيقة شاك بنيتك أنت تغديت أخي المسلم مش سهيت !!

على هذا الحال نمضي رمضان.. أسئلة لاطعم لها ولا لون نبحث فيها عن إجابة لأتفه ما في الدنيا من امور..

بالامس فجر أحدهم نفسه في بيت من بيوت الله.. فأين مشايخنا عن بيان حرمة مافعلوا.. وبالامس قصفت الطائرات والمدفعية منازل السكان الصائمين الآمنين من أجل كراسي الظلم والاستبداد.. فأين مشايخنا عن بيان جرم مافعلوا.. وبالامس تم ضبط مئات الاطنان الفاسدة من الاغذية.. فأين مشايخنا عن بيان ذنب مافعلوا..

في هذه الايام العصيبة من تاريخ الامة اتركوا السؤال عن فحص الدم ومعجون الاسنان وتذوق الاطعمة هل تفطر ام لا فجوجل أصبح كفيلا بها..

دعونا في هذه الايام الفضيلة نستثمر كل دقيقة ببيان عظمة الدين وتسامحه وكيف يكون طريقنا الوحيد الى الهداية والسعادة..

فيما يجري في أمتنا من قتل ودمار واستبداد واستغلال ونفاق وفساد نريد إجابة فقط عن: هل مازلنا مسلمين؟!.

العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :