facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





موردخاي للجزيرة : حماس ضالعة في هجمات سيناء


03-07-2015 02:10 AM

عمون -قال ضابط اسرائيلي كبير الخميس ان حركة حماس لعبت دورا في الهجمات التي يشنها تنظيم الدولة على الجنود المصريين في شبه جزيرة سيناء.

واضاف الجنرال يواف موردخاي بالعربية لقناة الجزيرة القطرية 'في الهجمات الاخيرة، قدمت حماس الدعم بالسلاح والتنظيم للجماعات التي تدعم تنظيم الدولة '.

وقد اعلن مسؤولون مصريون ان 70 شخصا على الاقل معظمهم من الجنود قتلوا في هجمات لم يسبق لها مثيل الاربعاء كما قتل كذلك العشرات من الجهاديين.

وتابع موردخاي، منسق شؤون الحكومة في الاراضي الفلسطينية، طبقا لملخص وزعه مكتبه للمقابلة 'لدينا امثلة من قادة حماس الذين شاركوا بنشاط في هذا الدعم'.

ونقلت القناة ومقرها الدوحة عنه قوله ان 'وائل فرج، قائد كتيبة في الجناح العسكري لحركة حماس، قام بتهريب الجرحى من سيناء إلى قطاع غزة'.

واشار كذلك الى ان 'عبد الله قشطة، المدرب العسكري البارز في حماس، قام بتدريب ناشطين في ولاية سيناء' في اشارة الى الاسم السابق لانصار بيت المقدس الذي اعلن مبايعته تنظيم الدولة الاسلامية.

ولم يصدر تعليق فوري من حماس التي تحكم قطاع غزة المجاور لشمال سيناء.

يذكر ان السلطات المصرية اتهمت في السابق حماس بدعم الجهاديين الذين نفذوا الهجمات ضد قوات الامن في شبه جزيرة سيناء.

ويؤكد الجيش المصري تدمير مئات الانفاق التي تستخدم لتهريب المواد والاسلحة بين سيناء وقطاع غزة، كما يستخدمها مسلحون للتسلل الى مصر. (أ ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :