facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مستوطنون يجرفون أراضي 3 بلدات بسلفيت

05-07-2015 03:09 PM

عمون - قال رئيس لجنة مقاومة الاستيطان في سلفيت خالد معالي أن مستوطنين متطرفين من مستوطنة "ليشم" قاموا بتجريف وتهيئة أراض زراعية تتبع لثلاث بلدات غرب سلفيت.

وأوضح معالي أن الأراضي تتبع لبلدات: كفر الديك ودير بلوط، ورافات؛ وان أعمال التجريف تشمل تهيئة بنية تحتية لمستوطنة "ليشم".

و لفت معالي الى أن جرافات وآليات متنقلة تتبع للمستوطنين تقوم بجرف وتكسير حجارة وصخور ملاصقة للقرية الأثرية دير سمعان، ما يشكل خطرا حقيقيا عليها علما انها بنيت ونحتت في الصخر عام 400 للميلاد.

وأشار معالي إلى أن مستوطنة "ليشم" الجديدة كان قد أعلن عنها وزير الإسكان في دولة الاحتلال عام 2013، وان المستوطنة تجثم على أراضي تتبع في غالبيتها لكفر الديك وجزء منها يتبع إلى بلدة دير بلوط ورافات.

وأوضح معالي أن 24 مستوطنة في محافظة سلفيت تواصل سرقة ونهب أراضي 18 تجمعا سكانيا وان الميزان الديمغرافي يميل لصالح المستوطنين في سلفيت. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :