facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المستهلك": لا تؤخروا شراء مستلزمات العيد


05-07-2015 03:30 PM

عمون - دعت جمعية حماية المستهلك رباب البيوت الى ضرورة شراء مستلزمات عيد الفطر المبارك، وتحديدا الملابس مبكرا، بهدف الحصول على أسعار مناسبة، وعدم تأخير ذلك الى ليلة العيد مما يعرضهم للستغلال خاصة أن الحكومة ستقوم بصرف الرواتب مطلع الأسبوع القادم.

وقال رئيس "حماية المستهلك" أن تأخير شراء مستلزمات عيد الفطر المبارك يعرض الأسر الى مزيد من الاستغلال ويسهم في رفع الأسعار من قبل فئة قليلة من التجار بهدف جني المزيد من الأرباح على حساب المواطنين الذين يعانون بالأصل ظروفا معيشية صعبة في ظل متطلبات الحياة المتزايدة.

وأضاف الدكتور عبيدات أن على الأسر ان تقوم وخلال عمليات الشراء بضرورة طلب فاتورة الشراء من المحلات والاحتفاظ بها لغايات استعمالها في حال أرادت الأسرة ان تقوم باستبدال بعض البضاعة التي قامت بشرائها أو تعرضها لبعض عمليات الغش في نوع البضاعة مما يحفظ حقها.

ودعا رئيس "حماية المستهك" التجار إلى ضرورة مراعاة الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين والاكتفاء بهوامش أرباح معتدلة ومقبولة، إضافة الى ضرورة عدم التلاعب بجودة البضائع أو ممارسة الغش والتدليس بشأن منشأها، حيث يقوم البعض منهم ببيع بعض البضائع الصينية على أنها من منشأ تركي او اوروبي على سبيل المثال.

كما طالب الدكتور عبيدات الجهات الرقابية بضرورة تكثيف جولاتها الرقابية على الاسواق قبيل عيد الفطر المبارك، ولا سيما محلات بيع الملابس والحلويات التي تعتبر من المتطلبات الأساسية لاستقبال عيد افطر المبارك.

كما دعا رئيس "حماية المستهلك" ربات البيوت إلى ضرورة تصنيع حلويات العيد ولا سيما المعمول بأنواعه منزليا بهدف التحفيف من الأعباء المالية على أسرهن في ظل المتطلبات المعيشية المتزايدة والتي ترهق دخل العائلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :