facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




500 دينار وحبس لمن يقطع الإشارة الحمراء 5 مرات


06-07-2015 01:27 AM

عمون – ضياء الطلافحة – كشف مدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة عن مقترحات حول قانون السير تقضي بتغليظ العقوبات على المخالفات الخطرة.

وبين في تصريحات لـ عمون أن أبرز هذه المخالفات تلك المتعلقة بقطع الإشارة الحمراء حيث اعتمدت المقترحات العقوبات المتدرجة تصاعدياً بحيث ترتفع قيمة قطع الاشارة الحمراء الى 100 دينار لاول مرة على أن ترتفع 100 دينار أخرى في كل مرة حتى تصل إلى 500 دينار في المرة الخامسة مع حبس لمدة شهر.

وقال الحراحشة " قانون السير موجود حالياً في مجلس الوزراء وهو شبه مقر حيث عدلنا العقوبات على المخالفات الخطرة بحيث تكون تصاعدية"، منوهاً أن التغليظ الشديد ليس من أول مرة.

واوضح العقيد أن نظام النقاط المتعلق بمخالفات السير الخطرة سيقر فور اقرار القانون ، مبيناً أنه "عندما تصل 16 نقطة مخالفة ستُسحب الرخصة، وإن القيادة بدونها ستدفع لاتخاذ عقوبة مشددة".

ولفت الحراحشة إلى أنه تم رفع عقوبة استخدام الهاتف النقال من 15 ديناراً إلى 30 ديناراً، والوقوف الخاطىء من 10 دنانير الى 20 ديناراً ، وكذلك تم تغليظ عقوبة استخدام سيارة اردنية برخصة اجنبية .

وبين ان المخالفات التشغيلية بالنسبة للسيارات العمومية رفعت لتكون رادعة في عقوبتها، اما عن حجز المركبات فقد كان مسموحاً لمدير السير حجزها لمدة 48 ساعة والان توجد مقترحات لجعلها اسبوعاً.

وبين الحراحشة ان ساحة حجز مركبات "التشحيط" كانت مخصصة داخل ادارة السير وهنالك توجه لنقلها الى موقع اخر، على ان تكون الكلفة على السائق حتى تكون رادعاً.

ومن المتوقع أن يقر مجلس الوزراء هذه المقترحات في مسودة مشروع قانون ويرسلها الى مجلس الأمة صاحب الولاية في اقرار التشريعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :