facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوليد بن طلال


د.وائل جمال ابو بقر
06-07-2015 04:48 AM

تناقلت وسائل الإعلام مؤخرا نبا نيه الأمير السعودي الوليد بن طلال التبرع بثروته البالغة (32) مليار دولار للجمعيات الخيرية من خلال جمعية خاصه تسمى الجمعية الخيرية الإنسانية.

خبر طيب وعمل خيري يُشكر عليه الأمير كل الشكر والثناء في شهر الخير والمغفرة والرحمة والعتق من النار بإذن الله.

نطلب من الله العلي القدير ان تكون هذه اللفتة المباركة فاتحة خير على الأمه العربية ومثلاً يقتدى به للغير..

لمن لا يعلم .... تبلغ استثمارات العرب في عقارات الغرب نحو (60) ملياراً، وتبلغ الأرصدة في البنوك الغربيه اكثر من (800 مليار)!!

هذا حدث مهم يدعو للاعجاب والمفروض ان يكون مصدر الهام لكثير من الناس الأغنياء في العالم العربي, حيث علق الأمير البريطاني هاري قوله (اعتقد اننا علينا جميعاً ان نقتدي بالأمير الوليد), وسارع بيل جيتس إلى تهنئة الأمير العربي على هذا القرار..

الهدف الرئيس من هذا التبرع بالطبع الإيمان المطلق في المساعدة على جعل العالم اكثر انصافاً وتقدماً وتطوراً حيث سيسهم حسب تصريحات الأمير في ايجاد فرص جديدة للشباب العربي, وتمكين المرأة، والنهوض بالمجتمعات العربية المعوزة وتعزيز الحوار بين الثقافات المختلفة في العالم.

نتمنى ان نسمع العديد من ردود الفعل العربية على هذا القرار الجريء والمفاجئ، ليكون لدينا صندوق زكاه على مستوى الدول العربية او صندوق نقد عربي بدلاً من هذا الدولي.. وعندها سنتحرر من التبعية رويداً رويداً, وهذا مثل عربي سعودي رائع بامتياز يدل على الزهد في هذه الدنيا الزائله, والانفاق في وجوه الخير والمساعده للآخرين والإيمان الصادق النابع من العقيدة الاسلامية التي تدعو الى عمل الخير وتحقيق التنمية المستدامة من خلال توزيع الثروة بعدالة في هذا الزمن الصعب سياسياً واقتصادياً واجتماعياً على الأمتين العربية والاسلامية وهذه تسجل وساماً على صدر سمو الأمير الى الأبد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :