facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسعار البطاطا .. ولعت


06-07-2015 03:54 PM

عمون - ضياء الطلافحة- استهجن مواطنون ارتفاع اسعار البطاطا في الاسواق المحلية في الايام القليلة الماضية حيث بلغ سعر الكيلو اكثر من 75 قرشاً.

وعبر المواطنون عن استيائهم من ارتفاع اسعار البطاطا في ظل توافرها كمنتج محلي وبكميات كبيرة.

وقال المواطنون لـ"عمون" ان بعض التجار يستغلون شهر رمضان ويقومون بتخزين المنتج حتى يرتفع سعره.

الناطق الاعلامي بوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين قال في بيان وصل "عمون" نسخة منه ان الآونة الأخيرة شهدت ارتفاع اسعار البطاطا في الأسواق المحلية معتبرا ان الارتفاع غير مبرر وسببه نقص الكميات الوارده الى السوق المركزي والتي لا تفي بالاحتياجات السوقية.

واضاف حدادين أن اللجنة المختصة للاستيراد والمشكلة من وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الزراعة بالاضافة للقطاع الخاص المعني ستتخذ اجراءات عديدة اهمها تحديد اسعار البطاطا والكشف على مستودعات التخزين والتبريد للتجار في حال عدم توريد حاجه السوق اليومية والتي تقدر بحوالي 400 طن.

من جهته بين نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكهه سعدي ابو حماد ان السبب في ارتفاع اسعار البطاطا هو قلة كمية البطاطا المتواجدة في السوق المركزي والتي تعتبر اقل من الاحتياجات السوقية.

واضاف ابو حماد لـ"عمون" ان النقابة تواصلت مع المخزنين للبطاطا داخل البرادات لزيادة نسبة الكميات المعروضة ،مشيرا ان خلال الايام الثلاثة القادمة ستعود الاسعار الى مكانها الطبيعي.

وبرر ابو حماد تخزين المزارعين للبطاطا لعدم قدرة المزارع تنزيل كامل محصوله الى الأسواق، لافتاً إلى ان العملية تنظيمية وليست احتكار، منوها ان السوق دخل اليه مساء امس اكثر من 280 طناً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :