facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شالوم يصادق على "استقدام" عمال أردنيين لـ ايلات


06-07-2015 03:54 PM

عمون - ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن وزير الداخلية الإسرائيلي سلفان شالوم، صادق على الصيغة التي بلورتها ما تُعرف بـ "دائرة السكان والهجرة" فيما يتعلّق باستقدام عمال أردنيين للعمل في مدينة إيلات (أم الرشراش) جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية على موقعها الإلكتروني، الاثنين، "إن هذه الصيغة تنص على استقدام عمال أردنيين للعمل في قطاع الفنادق الإسرائيلية بمدينة إيلات، بموجب تصاريح عمل يومية على أن يعود هؤلاء العمال مع نهاية كل يوم عمل إلى بيوتهم في الأردن"، على حد قولها.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن تجنيد هؤلاء العمال سيتم على ثلاث دفعات بحيث تشمل كل دفعة 500 عامل، في حين لم تشر الصحيفة إلى ما إذا كان قد تم التنسيق مع أي جهات رسمية أردنية فيما يتعلّق بهذا الشأن.

وكانت وزارة العمل الأردنية قد نفت في منتصف حزيران (يونيو) الماضي، وجود اتفاق إسرائيلي - أردني يسمح بدخول 1500 عامل من مدينة العقبة للعمل في إيلات.

وقال الأمين العام للوزارة، حمادة أبو نجمة، "إن وزارة العمل لم توقع أي اتفاقية مع الجانب الإسرائيلي"، مضيفاً أن وزارته لا تمنح تصاريح العمل إلا للعمالة الوافدة، ولا يوجد أي إجراء تتخذّه الوزارة بخصوص أي مواطن أردني يعمل خارج البلاد، على حد تأكيده.

ويشار إلى أن نائب وزير العلاقات الإقليمية في الحكومة الإسرائيلية، أيوب القرّا، قد ذكر في تصريحات سابق له، أن اتفاقاً أبرمته تل أبيب مع عمّان لاستبدال العمالة الأجنبية في الأراضي المحتلة عام 1948 بعمال أردنيين، ضمن خطة تنفّذ على مراحل حتى نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أنه سيتم بموجب الاتفاق منح تصاريح للعمال الأردنيين من خلال وزارة العمل في بلادهم.

وبحسب القرّا، فإن هذا الاتفاق يعدّ المرحلة الأولى من مجموع اتفاقيات اقتصادية سيتم تنفيذها بين الجانبين الأردني والإسرائيلي خلال المرحلة المقبلة، من بينها فتح معابر جديدة بين الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن التي تربطها بإسرائيل معاهدة سلام موقعة عام 1994، وبناء منطقة صناعية مشتركة في الشمال تستوعب عشرات الآلاف من الأيدي العاملة الأردنية والفلسطينية، وفق قوله. قدس برس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :