facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مونتانا تحقق في مرض غامض


11-07-2015 01:12 AM

عمون - قال طبيب بيطري حكومي يوم الخميس إن محققين يعكفون على البحث عما اذا كانت جراثيم الجمرة الخبيثة لعبت دورا في حوادث غامضة تضمنت نفوق أكثر من عشرة من الثور الامريكي (البيسون) في محمية في مناطق الهنود الحمر في ولاية مونتانا.

وقال مارتي زالوسكي إن حيوانات الثور الامريكي -التي نفقت منذ عطلة الرابع من يوليو تموز في محمية فورت بلكناب للهنود الحمر- ربما تكون قد أصيبت بالجمرة الخبيثة. لكنه قال إن الأمر يتطلب اجراء مزيد من الاختبارات لتأكيد ما قال إنها شكوك مبكرة.

وقالت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها إن بكتريا الجمرة الخبيثة توجد بصورة طبيعية في التربة لكن العدوى والمرض الفتاك الذي تسببه نادر الحدوث لدى البشر والحيوانات في الولايات المتحدة.

وأضافت المراكز الأمريكية إن جراثيم الجمرة الخبيثة قد تبقى كامنة في البيئة سنوات عدة دون أن تهضم أو تدخل إلى الجهاز التنفسي خلال رعي الحيوانات أو الحيوانات البرية.

وقال زالوسكي إن النتائج المستقاة من اختبار نسيج مأخوذ من ثور أمريكي في منطقة فورت بلكناب سيساعد مسؤولين في قطاع الزراعة وفي قبائل الهنود الحمر وفي الحياة البرية في تحديد مدى خطورة الوضع بالنسبة إلى المرض الغامض.

وقال "ما نريده هو استبعاد ان تكون الجمرة الخبيثة".

وفي عام 2001 أرسلت مجموعة من الطرود والخطابات التي لوثها أشخاص بالجمرة الخبيثة لتصل عبر البريد الامريكي الى جهات معينة وذلك في هجمات متعمدة أدت الى وفاة خمسة أشخاص واصابة 22 آخرين.

وقال زالوسكي إنه في حين ان الوفاة السريعة والأعراض الاخرى التي ظهرت لدى معظم إناث الثور الأمريكي في فورت بلكناب تشير الى الاصابة بالجمرة الخبيثة إلا أن من السابق لأوانه إعلان تحذير.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :