facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميناء الحاويات يسير وفق اقصى طاقة تشغيلية

13-07-2015 10:15 PM

عمون - اكدت ادارة ميناء الحاويات ان عمليات المناولة والتحميل في الميناء تسير وفق اقصى طاقتها التشغيلية، بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة بعمل الميناء، بعد حزمة الاجراءات والقرارات الاخيرة التي ساهمت في تسريع وتيرة العمل مع مختلف الجهات.

وقال المدير التنفيذي التجاري في شركة ميناء حاويات العقبة فنسنت فلامنت خلال مؤتمر صحفي عقد الاثنين، ان ميناء الحاويات مستمر بكافة عمليات الاستثمار والتطوير داخل الميناء، خصوصا بعد خروج كافة جهات المعاينة وتجهيز ساحة رقم 4، من خلال بناء بوابات حديثة اوتوماتيكية، بأعلى معايير الحداثة والتطور لخدمة متطلبات دخول وخروج الشاحنات اوتوماتيكيا.

واكد ان الميناء يشهد حاليا نشاطا متزايدا مع تحويل معظم الخطوط العالمية حمولاتها الى العقبة، بسبب الظروف الاقليمية، مشيرا الى زيادة بنسبة 46 بالمائة بحجم الصادر المملوء خلال شهر ايار الحالي مقارنة مع ايار الماضي.

وقال إن ميناء حاويات العقبة، هو اول ميناء في الشرق الاوسط يحصل على العلامة الكاملة في الاستدامة والشفافية وذلك وفق تقييم لمؤسسة عالمية متخصصة في عمل الموانىء تقوم بتدقيق المعلومات والتواصل مع المستثمرين والمجتمعات المحلية.

واشاد بحجم العمل الذي قام به موظفي وعمال الحاويات خلال الفترة الماضية في ظل التحديات الكبيرة في سلسلة النقل والتزويد، وتزايد عدد الحاويات القادمة للعقبة، وعدم جاهزية ساحة 4 بالخدمات المساندة حيث تم تفريغ 16 بالمائة من مساحة العمليات بالحاويات، لغايات المعاينة اضافة الى وجود اكثر من 250 حركة يومية بسبب وجود ساحة المعاينة داخل الميناء وعدم نقلها لساحة رقم 4.

واشار فلامنت إلى وجود تأكيدات رسمية بنقل ساحات المعاينة من داخل الميناء الى ساحة رقم 4 بعد تجهيزها و تحديثها لخدمة كافة الجهات المتعاملة مع الميناء، مثنيا على جهود سلطة العقبة الاقتصادية وكافة الجهات ذات العلاقة التي سارعت الى زيادة اعلى مستويات التنسيق ما ساهم في انسيابية البضائع الحاويات بشكل كبير. واكد الناطق الاعلامي باسم سائقي الشاحنات في المملكة محمد البشابشة، ان العمل من والى ميناء الحاويات يسير بشكل اعتيادي في ظل ارتفاع وتيرة الخدمة اليومية للشاحنات، وتكامل عمليات التسريب والمعاينة والمناولة باجراءات سريعة وشفافة انهت تأخر الشاحنات في ساحة رقم 1 والراشدية.

واشاد البشابشة بجهود رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الدكتور هاني الملقي ومدراء الاجهزة الامنية والادارية والجمارك والجهات ذات العلاقة بالميناء التي ساهمت بتوفير اجراءات مثالية لتحميل الشاحنات بالسرعة المطلوبة، دون تأخير، معتبرا ان التفقد الميداني اليومي لرئيس السلطة والكوادر المعنية رفع وتيرة النقل وزاد مستوى التحميل من والى العقبة يوميا.-(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :