facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تلغي تعليمات رسوم الانتساب لـ"المعلمين"


15-07-2015 01:24 PM

عمون - محمد الصالح - قررت الحكومة الغاء التعليمات التنفيذية رقم 5 لسنة 2015 والمتعلقة باستيفاء رسوم الانتساب لنقابة المعلمين والاشتراك السنوي ومواعيد واجراءات تسديدها.

وجاء القرار بناءً على كتابين موجهين لرئاسة الوزراء من نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات ووزير المالية أمية طوقان.

وكان الذنيبات أعلن قبل ايام أن التعليمات التنفيذية رقم 5 لسنة 2015م والخاصة باستيفاء رسوم الانتساب والاشتراك السنوي لنقابة المعلمين الأردنيين ومواعيد وإجراءات تسديدها غير قانونية، مضيفا انه لا يحق للنقابة مخاطبة وزارة المالية لاقتطاع الاشتراك السنوي من متقاعدين لان المتقاعد ليس عضواً في النقابة.

ويشير البند (ج) من المادة الرابعة لهذه التعليمات "تقتطع مديرية التقاعد المدني والضمان الاجتماعي دينارا عن المعلم المتقاعد والمشترك عضوا في النقابة وفي البند الثاني من نفس المادة يتم توريد المبالغ المقتطعة من الجهات المذكورة في فترة اقصاها شهر واحد من تاريخ استحقاقها".

واضاف الذنيبات يومها "أن الوزارة ليس لها أي علم بهذه التعليمات ومررت بطريقة لا نعرف عنها وان أي تعليمات غير قانونية تكون غير نافذة ولا يجوز العمل بها".

وكانت الحكومة نشرت التعليمات في الجريدة الرسمية في الأول من الشهر الجاري وتأتي وتلغيها بعد مرور 15 يوما من صدورها، بالمقابل اعتبرت نقابة المعلمين يومها أن صدور التعليمات يعد انجازا قانونيا لها.

يشار إلى أن الازمات والتراشق الإعلامي ما زال مستمرا بين النقابة والوزارة منذ فترة طويلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :