facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخزاعي: زكاة الفطر تجوز على موظفي الحكومة


15-07-2015 04:24 PM

عمون - ضياء الطلافحة - اعتبر الدكتور حسين الخزاعي الباحث المتخصص في علم الاجتماع ان موظفي الحكومة ولغاية الدرجة الاولى بالاضافة الى ثلاثة ارباع متقاعدي الضمان الاجتماعي والتقاعد المدني "تجوز عليهم زكاة الفطر كون دخلهم اقل من خط الفقر المعتمد والبالغ 366 ديناراً للاسر التي عدد افرادها خمسة اطفال، و407 دنانير للاسر التي يبلغ عدد اطفالها 6 افراد".

وبين الدكتور الخزاعي في حديث لـ عمون بما ان الموظفين يعيشون تحت خط الفقر فهم يستحقون منحهم زكاة الفطر وهذه المعونة، وبالتالي فهم ايضا غير قادرين على دفع زكاة الفطر التي هي واجبة على كل مسلم شريطة ان يكون قادراً على دفعها.

ودعا الخزاعي إلى اتباع القاعدة الفقهية والشرعية والعمل بالتوجيهات الايمانية والتي تؤكد ان الاقربين اولى بالمعروف ونمنح زكاة الفطر الى الافارب من الموظغين او المتقاعدين.

وأشار الدكتور الخزاعي في حديثه لـ عمون الى وجود 250 الف موظف عامل في الحكومة، ثلاثة ارباعهم دخلهم اقل من 400 دينار، فيما 60 بالمائة من المتقاعدين دخلهم اقل من 250 ديناراً أردنياً، متسائلا: "هؤلاء كيف يستطيعون تدبير امور حياتهم المعيشية في ظل التضخم الكبير في الاسعار وفي ظل ثبات الدخل".

ودعا الدكتور الخزاعي الحكومة الى تقديم عيدية سريعة للموظفين حتى يستطيعوا تدبير شؤونهم في العيد وما بعده. وحتى يبقى المجتمع على تواصل مع بعضه البعض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :