facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشعل في السعودية


16-07-2015 05:42 AM

عمون - وصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس يترأسه رئيس المكتب السياسي خالد مشعل إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة وإجراء سلسلة من اللقاءات الرسمية ومقابلة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتأتي الزيارة التي تعد الأولى لمشعل إلى المملكة العربية السعودية منذ سنوات من القطيعة في علاقات الطرفين لترسم ملامح عهد جديد بين الطرفين. ويرافق رئيس المكتب السياسي للحركة وفد رفيع يضم عزت الرشق ومحمد نصر المكلف بالشؤون العربية وأعضاء قياديين في الحركة. وسوف يؤدي وفد حماس في البداية مناسك العمرة في الليالي الأخيرة من شهر رمضان المعظم ثم يقابل في وقت لاحق المسؤولين السعوديين.

وأشارت مصادر تحدثت مع “القدس العربي” إلى أنه من المرتقب أن تسجل العلاقات السعودية الحمساوية استعادة دفئها في المرحلة المقبلة في ظل وجود عديد المؤشرات القوية التي تعكس الرغبة لطي صفحة الماضي والمضي قدما في دعم أسس تعاون دائم مبني على التوافق في خدمة قضايا الأمة المصيرية في ظل التحديات التي تواجه دول المنطقة. وكانت حركة حماس وقعت وفتح اتفاق مكة في 8 فبراير 2007 برعاية سعودية، بعد مداولات لمدة يومين تم الاتفاق فيها على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

ويتوسم الكثيرون في أن تساهم التحولات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في إعادة ترتيب أولويات سياستها الخارجية والانفتاح أكثر على حركة حماس ودعمها بالشكل المطلوب سياسيا وماديا انطلاقا من ثقل الرياض في المنطقة ودورها الأساسي.

ويقيم خالد مشعل وبعض الأعضاء القياديين في حركة حماس منذ فترة في الدوحة التي آوت الحركة منذ غادرت قبل فترة دمشق حيث كان مقرها الرئيس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :