facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الهاشمية" : مستمرون بنظام الفصلين بالصيف


20-07-2015 09:32 PM

عمون - مجحم الخواجا - نفى رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول الغاء نظام الفصلين في الصيف.

وقال بني هاني في حديث لـ عمون " هذا الكلام عارٍ عن الصحة، وأي قرارات متعلقة بالجامعة يتم الاعلان رسمياً عنها"، مطالباً بعدم الالتفات الى الاشاعات التي يتم تداولها.

وبين ان عدد الطلبة المنتسبين للفصل الصيفي الثاني ما يقاربـ 17 الف طالب وطالبة في الوقت الحاضر وهو قابل للزيادة - وفق وصفه- ما يدل على استجابة ورغبة الطلبة لهذه النظام.

وزاد بني هاني "اعتماد الفصلين الصيفيين يمثل استثمارا لمرافق الجامعة بالشكل الأمثل على مدار العام، واستغلال قاعاتها، ومختبراتها، ومكتبتها بكامل طاقاتها؛ فالجامعة تستخدم مرافقها حاليا لمدة (9) أشهر فقط، وعند المباشرة بتنفيذ الفكرة ودوام الفصلين الصيفيين سيتم الاستفادة من مرافق ومباني الجامعة على مدار العام ما يحقق الفاعلية الاقتصادية الأمثل.

وأشار إلى اعتماد هذا النظام في العديد من الجامعات العالمية والإقليمية.

ولفت بني هاني ان دوام الفصل الصيفي الثاني للعام الحالي يوم الاربعاء الموافق 22/7/2015 للطلبة، وسيستمر للأعوام القادمة لفوائده ومزاياه المتعددة للطالب، والأستاذ والإداري وأثره الإيجابي على التعليم العالي في الأردن.

وحول مزايا اعتماد فصلين صيفيين في العام الجامعي الواحد أوضح رئيس الجامعة أنها تتيح الفرصة للطالب المتميز أن يتخرج مبكراً، ومساعدته على الالتحاق في سوق العمل المحلي والعربي، أو إكمال دراساته العليا في الجامعات للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه بوقت أقصر.

وأضاف بني هاني أن نظام الفصلين يعمل على معالجة جزء كبير من مشكلة المواصلات التي يعاني منها طلبة الجامعة، وتحسين مستوى دخل الجامعة.

وذكر رئيس الجامعة: أن نظام الفصلين لا يفاقم البطالة في سوق العمل، معللا ذلك بأن عدد المتأهلين في سوق العمل مرتبط بالفئة العمرية وليس بسنوات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :