facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"حقي كمغترب أردني بسيارة بدون جمرك"


23-07-2015 09:11 PM

عمون - أعلن القائمون على حملة "حقي كمغترب أردني بسيارة بدون جمرك.. ضريبة غربتي" عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن وصول عددهم الى ١٠ الاف صوت.

ويقول القائمون على الحملة أن مقترحهم للحكومة من شأنه التأثير إيجاباً على الاقتصاد الوطني مستندين الى النقاط الآتية :

1. زيادة عدد السيارات التي سيتم ترخيصها مع الأخذ بعين الإعتبار أن متوسط رسوم ترخيص السيارة هو 800 دينار أردني مما لا يؤثر سلبا على العائد من إدخال هذه السيارات بدون جمرك.

2. استهلاك كميات أكبر من البنزين مما يعود بارباح اضافيه على الدولة التي تخضع هذه المواد للضريبة.

3. يحتاج هذا العدد من السيارات إلى زيادة عدد مراكز الصيانة و قطع الغيار والغسيل وكافة الخدمات التي تحتاجها مما يزيد من القوة الاقتصادية وفرص الإستثمار داخل الدولة.

4. زيادة فرص العمل ستكون موازيه للاحتياجات المذكورة في النقطه رقم 3

5. نشير هنا إلى نقطه إضافية يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار و هي معدل التحويلات السنوية من المغتربين وحسب الاحصاءات الاخيرة ما يعادل 2.6 مليار دينار اردني والعائد المادي على الدولة كبير.

لذلك نطلب من المسؤولين أخذ هذا الموضوع بجدية لما فيه من مصلحة لوطننا الحبيب أولا و للمغترب الذي هو خير ممثل للوطن ويساهم في رفع راية الوطن في كل انحاء العالم وإعطاء انعكاس مرموق عن المواطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :