facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طموح إسرائيلي .. دولة يهودية خالية من العرب!


عودة عودة
26-07-2015 01:27 PM

مؤخرا.. ندد الخبير الدولي في مجلس حقوق الإنسان (ريتشارد فولك.. وهو أمريكي الجنسية).. بسياسة اسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة, واعتبرها تحمل صفات الفصل العنصري والتطهير العرقي وان هذا الوضع يتفاقم عامًا بعد عام متهمًا اسرائيل بوضع خططً منهجية.. متواصلة لتغير التركيبة العرقية في القدس الشرقية والإفراط في اللجوء الى القوة والعقوبات الجماعية وتدمير المنازل والمزيد في بناء المستوطنات, و تغيير تركيبة القدس السكانية داعيًا محكمة العدل الدولية التدخل وانهاء هذاالإحتلال الطويل للأرض الفلسطينية.

هذا ليس بجديد على دولة الإحتلال الإسرائيلي فعلى مدى 67 عاماً من اغتصابها لفلسطين استخدمت جميع الأساليب غير المسبوقة لمحتلين اخرين في العالم لطرد الفلسطينيين من ارضهم بالقوة وبأساليب في غاية اللؤم والخبث كهدم المنازل واكثر من مرة لذوي المقاومين الفلسطينين وهي موثقة لدى مؤسسات دولية معروفة.

لقد سجلت اسرائيل في الأعوام الأخيرة ارتفاعًا بنسبة 38% على الأحداث التي وقعت في الأرض المحتلة و اتسمت بطابع تمييزي عنصري ليس ضد العرب فحسب بل ضد العمال الأجانب و المهاجرين و الأفارقة, كما ان الشرطة والجيش الإسرائيلي تتعاملان مع المواطنين العرب(أصحاب الأرض) داخل الخط الأخضر و خارجه كـ(أعداء) و ليس كمواطنين... ففي السنوات الأخيرة جرى قتل المئات من الشبان العرب اخرهم ثلاثة في جنين وآخر في رام الله تم قتلهم بدم بارد وفي وضح النهار.


كما سجل العامان الأخيران ارتفاعًا كبيرًا في حالات الإعتداء على المواطنين الفلسطينيين من قبل مواطنين اسرائيليين على خلفية عنصرية, و الرسالة الموجهة الى اليهود من اجهزة التعليم و الإعلام والقضاء والقيادات الدينية والسياسية وكلها تعتبر دعوة صريحة لممارسة العنصرية والتحريض ضد العرب.

لقد اصبحت العنصرية في اسرائيل سياسة رسمية و ستصبح اكبر و اوسع اذا تم التوافق على يهودية الدولة حيث سيصبح العرب سكان البلاد الأصليين عرضةً للتهجير, وهذا تكريس (اسرائيل كدولة ابارتهايد تمامًا كجنوب افريقية قبل التسعينات حيث كان الحكم بيد الأقلية البيضاء.

السياسات العنصرية للحكومات الاسرائيلية المتعاقبة متماثلة و ليست جديدة, فمنذ عهد بن غور يون و مرورًا بليفي اشكول و غولدا مائير و مناحيم بيجن و اسحاق رابين و اسحاق شامير و انتهاءً ببنيامين نتنياهو تقوم كلها على اقناع جميع من يلتقون بهم من كبار المسؤولين الامريكيين و الاوروبيين والاسيويين والافريقيين.. وحتى كبار المسؤوليين العرب يجب ان تكون فلسطين خالية من العرب.!

Odeha_odeha@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :