facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موظفو "أونروا" يعتصمون (صور)


26-07-2015 03:31 PM

عمون - مجحم الخواجا - اعتصم صباح اليوم المئات من موظفي وموظفات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" امام مبنى الوكالة في وادي السير.

ويحتج الموظفون على الإجراءات التقشفية التي اتختها الوكالة لتجاوز العجز لديها.

ويأتي اعتصام الموظفين بالتزامن مع اجتماع استثنائي للجنة الاستشارية لـ"أونروا"، يعقد في عمان، اليوم الأحد، لبحث "الأزمة المالية" التي تعاني منها الوكالة.

وقال "زكريا الأغا" رئيس دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة، في بيان إن هذا الاجتماع سيشارك فيه الأعضاء الدائمون والمراقبون للجنة الاستشارية للوكالة، وممثلون عن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين والدول المانحة، وجامعة الدول العربية، والمجموعة الأوروبية، لبحث الأزمة المالية التي تعاني منها "أونروا".

وأوضح "الأغا" أن الاجتماع سيعقد ليوم واحد لبحث أزمة "أونروا" المالية، وتأثيرات النقص في التمويل على طبيعة الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، والجهود المبذولة من قبل وكالة الغوث لتأمين التمويل اللازم بالإضافة إلى التدابير التي اتخذتها للحفاظ على خدمات الوكالة الأساسية، وفي مقدمتها "التعليم" و"الصحة".

وأضاف:" سنسمع من المفوض العام للأونروا، بيير كراهينبول، الخطوات المقبلة التي ستتخذها الوكالة، وكذلك نتائج اتصالاته التي أجراها مع الدول المانحة والجهات المعنية لمعالجة الأزمة المالية" .

وقال "الأغا" إن منظمة التحرير سترفض أي اجراءات ستتخذها "أونروا" للخروج من أزمتها المالية، قد تمس بطبيعة الخدمات المقدمة للاجئين سواء إجراءات تقليص الخدمات أو وقف بعض "برامجها الأساسية".

وتعاني وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التابعة للأمم المتحدة، من أزمة مالية خانقة، دفعتها مؤخراً لاتخاذ إجراءات تقشفية لتجاوز العجز لديها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :