facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة العمل تؤكد اهمية ابراز مكاتب التشغيل لرخص مزاولة المهنة

26-07-2015 07:32 PM

عمون - اكدت وزارة العمل اهمية ابراز مكاتب التشغيل رخصة مزاولة المهنة في مكان واضح للعيان ومتاح لمتلقي الخدمة، مشددة على ضرورة التزام المكاتب بشروط الترخيص الممنوحة لهم.

ودعا امين عام الوزارة حماده ابو نجمه في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) المواطنين الى التقدم بالشكاوى الخطية الى الوزارة في حال دفعهم مبالغ مالية دون الحصول على الخدمات المطلوبة بموجب الاتفاقات المبرمة بينهم وبين هذه المكاتب لغايات التوسط في التشغيل وإيجاد فرص العمل.

يشار إلى ان قانون العمل ينص على جواز إنشاء مكاتب خاصة لتشغيل الأردنيين أو الترخيص بإنشائها ضمن أنظمة تبين أحكام وشروط الترخيص، من بينها تقديم كفالة بنكية بمبلغ مائة ألف دينار، والتسجيل في وزارة الصناعة والتجارة.

ولا يجوز بحسب المادة (11) من قانون العمل "لغير مديريات التشغيل التابعة لوزارة العمل، ومكاتب التشغيل الخاصة المرخصة حسب الاصول القيام بأعمال الوساطة للتشغيل، أو تسهيل تشغيل الاردنيين في القطاع الخاص داخل المملكة او خارجها ضمن القطاعين العام والخاص، ويعاقب كل من يخالف ذلك بالإغلاق للشركة المخالفة ومصادرة المحتويات والغرامة أو الحبس".

وكانت الوزارة نشرت على موقعها الالكتروني www.mol.gov.jo قائمة بأسماء وعناوين وهواتف مكاتب التشغيل الخاصة المرخصة والبالغ عددها نحو 71 مكتبا، تتولى الوزارة مهمة الإشراف عليها ومتابعة أدائها والنظر في الشكاوى الواردة بحقها، والعمل على حلها، حفاظا على حقوق المواطنين.

كما تستقبل شكاوى المواطنين في هذا الصدد على الخط الساخن، وموقعها الإلكتروني، وصفحة التواصل الاجتماعي، او من خلال الاتصال مباشرة على قسم مكاتب التشغيل الخاصة في مديرية التشغيل والتدريب المركزية هاتف 5802666 داخلي 119. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :