facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يقرر بناء 300 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية

29-07-2015 04:35 PM

عمون - قررت حكومة الاحتلال المصادقة على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية كان وعد بها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عندما تم اخلاء البؤرة الاستيطانية "لبونا" القريبة من رام الله، وذلك ردا على قرار المحكمة العليا الاسرائيلية اليوم الاربعاء القاضي بهدم مبنيين في مستوطنة "بيت إيل" شرقي مدينة رام الله.
كما دعت حكومة الاحتلال لمنح تراخيص جديدة لإعادة بناء المنزلين في مستوطنة "بيت إيل".

وقالت وزيرة القضاء الاسرائيلية ايلات شكيد من حزب "البيت اليهودي" للإذاعة الاسرائيلية العامة إنه سيتم اعادة بناء المنزلين فور هدمهما.

وأشارت الى أنها "رغم احترامها القانون وقرارات المحكمة العليا كونها تعيش في"دولة القانون" لكن الرد الصحيح على هذا القرار سيكون بإعادة البناء من جديد وفور هدم المنزلين".

يشار إلى أن عشرات المستوطنين تحصنوا الليلة الماضية في المنزلين اللذين يحتويان على 34 شقة في محاولة لمنع هدمهما وفقا لقرار سابق من المحكمة العليا، حيث جرت مواجهات بين قوات الجيش والشرطة الاسرائيلية انتهت فجر أمس بسيطرة الجيش على المنزلين.

وحاولت حكومة الاحتلال تقديم اعتراض على قرار المحكمة العليا لمنع الهدم خاصة في اعقاب تصريحات اقطاب الحكومة وعلى رأسهم نتنياهو بمعارضة الهدم ولكن المحكمة العليا اصدرت اليوم قرارها القاضي بهدم المنزلين. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :