facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية والتشغيل تفتتح معملا لتصنيع الألبان في عبين عبلين


30-07-2015 12:23 AM

عمون - افتتح مدير عام صندوق التنمية والتشغيل المهندس عبدالله فريج الاربعاء مشروع معمل تصنيع الألبان والأجبان في عبين عبلين بمحافظة عجلون.

وقال المهندس فريج ان اجمالي القروض التي مولها الصندوق في محافظة عجلون خلال النصف الاول من هذا العام بلغت 7ر1 مليون دينار استفاد منها 418 مشروعا صغيرا وفرت عددا من فرص العمل.

وبين ان هناك برنامجا تمويليا موجها للشباب في المحافظة بنسبة مرابحة تفضيلية 3 بالمائة سنويا ويمنح حافزا تشجيعيا بنسبة 30 بالمائة من قيمة التمويل يعاد للمقترض كمنحة له في حال استمرار المشروع 3 سنوات.

واشار الى ان مشروع تصنيع معمل الألبان في عبين الذي يموله الصندوق بمبلغ 50 الف دينار يعتبر من ضمن خطة الصندوق في دعم المشاريع الانتاجية الصغيرة والمتوسطة بهدف الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة حيث وفر المعمل 9 فرص عمل.

واوضح ان الخطة التمويلية للصندوق هذا العام ستركز على توجيه برامجها في المحافظات البعيدة وجيوب الفقر بما يتناسب وميزاتها التنافسية لتحفيز المرأة والشباب ليكونوا فاعلين ومنتجين.

وبين ان قروض الصندوق تناسب الفئات المستهدفة من كافة الشرائح مع ايجاد بدائل متعددة للضمانات لتمكين الفئات العاطلة عن العاملة للاستفادة من تمويلات الصندوق وكذلك تشجيع ادخال فئات جديدة تتعامل لاول مرة ضمن اجراءات ميسرة وباسعار مرابحة تتراوح بين 3-5بالمائة سنويا وفترة سداد 8 سنوات وفترة سماح 12 شهرا لمختلف القطاعات السياحية والتجارية والحرفية والخدمية وتصنيع المنتجات الزراعية والغذائية التي يمولها الصندوق.

وقال القائم باعمال مدير عام مراكز تعزيز الانتاجية (إرادة) المهندس هشام شعبان ان المؤسسة تقدم برامج تدريب لاصحاب المشاريع لمساعدتهم في تحسين مستوى إدارة مشاريعهم وتنمية مهاراتهم في المجالات كافة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :