facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو نقطة: ارتفاع درجات الحرارة يؤثر سلبا على محصول العنب


30-07-2015 06:13 PM

عمون - قال مدير مديرية زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطة ان الارتفاع الملحوظ على درجات الحرارة، يؤثر سلبا على قطاع الأشجار المثمرة بشكل يجعل ثمارها تتجعد وتسقط أوراقها وتجف ما ينعكس سلباً على نوعية وكمية الإنتاج، أما محصول العنب فتنتشر فيه الأمراض الفطرية وخاصة البياض الدقيقي.

وأضاف أن الإرتفاع يؤثر سلبا على الأشجار الحرجية في المنطقة حيث تكثر حرائق الغابات وتؤدي الحرارة العالية الى جفاف في مشاريع التحريج المعرضة لأشعة الشمس وبخاصة في لواء الكورة، إضافة الى زيادة الحرائق نظرا لوجود أعشاب وبكميات كبيرة في هذه المناطق الحرجية.

ودعا أبو نقطة المزارعين لإتخاذ كافة الإجراءات والعمليات الزراعية التي تحد من تأثير موجة الحر من خلال الري التكميلي للأشجار المثمرة وبخاصة شجر (الزيتون) في فترة الصباح الباكر والمساء، والإسراع في جمع الثمار المصابة والتخلص منها بطريقة سليمة وذلك لحد من انتشار الآفات الحشرية الضارة.

كما دعا لأخذ الحيطة والحذر عند الذهاب إلى التنزه في الغابات الحرجية وضرورة التأكد من عملية إطفاء النيران بعد عملية الشواء، وتنظيف أماكن الجلوس في أماكن التنزه والغابات الحرجية، إضافة الى عدم رمي
أعقاب السجائر في الطرق أثناء عملية قيادة السيارات وفي أماكن التنزه.

وتقدر المساحة القابلة للزراعة في اربد بـــ 863 ألف دونم والمساحة المزروعة بالأشجار المثمرة 300 ألف دونم منها 284 ألف دونم مزروعة بأشجار الزيتون والأراضي الحرجية 141 ألف دونم. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :