facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المحاكمة الشعبية" لاتفاقية الغاز مع إسرائيل .. 5 أيلول


03-08-2015 05:11 PM

عمون - محمد الصالح - أعلنت النقابات المهنية والحملة الوطنية لاسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني عن اجراء محاكمة شعبية للحكومة لتوقيعها على رسالة النوايا المتعلقة باستيراد الغاز (الفلسطيني المسروق) من قبل (اسرائيل) وذلك في الخامس من الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد الاثنين في مجمع النقابات المهنية تحدث فيه رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين م. ماجد الطباع ونقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة ونقيب المعلمين د.حسام مشة ونقيب الجيولوجيين صخر النسور والنائب رولا الحروب وامين عام مجمع النقابات المهنية فايز الخلايلة ومنسق الحملة د.هشام البستاني.

وقال م.الطباع ان نقابة المهندسين تدعم الجهود التي تقوم بها الحملة وان النقابة ساهمت في جميع جهودها لمنع الاتفاقية لانها تشكل تهديداً على الامن الوطني الاستراتيجي والاقتصادي للمملكة، واستهجن ربط امن الاردن بمزاج العدو الصهيوني الذي لا يحفظ عهدا.

واعتبر م.الطباع ان العدو الصهيوني يبيع ما لا يملك لان الغاز الذي يدعي ملكيته له هو مسروق من اصحاب الارض والثروة وهم الفلسطينيون.

واكدت الحروب رفض مجلس النواب للاتفاقية ودعت الحكومة الى عدم اللجوء لاستيراد الغاز الفلسطيني المسروق من قبل الاحتلال الصهيوني.

واشارت الى انه توجد عشرات الاسباب التي تدفع الشعب الاردني لاسقاط الاتفاقية سواء اقتصاديا او امنيا او استراتيجيا.

ولفتت الى ان الاردن لم يعد بحاجة الى هذا الغاز كونه قادراً على استيراد الغاز المسال عن طريق ميناء الغاز في العقبة.

واعتبرت ان الحكومة الاسرائيلية المتطرفة تمثل افكار الشارع الاسرائيلي وما يحمله من حقد على العرب والفلسطينيين والاردنيين حتى ان وزيرة العدل في الحكومة الصهيونية وصفت الاطفال الفلسطينيين بانهم ثعابين.

ومن جانبه قال م.ابوغنيمة "نؤكد في كل مرة على القرار الوطني السيادي الذي يجب ان يكون دون ضغوطات"، مؤكدا رفضه التعاون مع "الكيان الصهيوني الذي يعد العدو الاوحد والاخطر على البلاد".

واعتبر الاتفاقية المنوي توقيعها بانها "تسليم لرقبة العباد والبلاد لعدو لا يرحم".

ومن ناحيته قال النسور ان الاتفاقية تعتبر جزءاً من المنضومة الكبيرة في تهميش واقصاء موضوع استثمار مصادر الطاقة المحلية المتمثلة بالجهد الوطني بالتنقيب عن النفط والغاز.

واشار الى ان الاتفاقية تعتبر رهنا للبلاد للعدو الغاصب الذي سيتحكم بمصير الاردن في المستقبل في حال وقعت الاتفاقية.

وقال البستاني ان المحاكمة الشعبية فكرة مطروقة في العالم وجرت في اكثر من دولة حاكم الشعوب حكوماتها على قرارات لم ترضَ عنها، ويبن ان هذه المحاكمة تأتي ضمن جهود الحملة التي بدأت في ايلول الماضي والتي تخللها عدد من الاعتصامات والاحتجاجات والمسيرات.

ولفت البستاني إلى ان هيئة المحكمة ستتكون من ثلاثة اعضاء وهم النائب الحروب وممثل عن نقابة المحامين وشخصية عامة لم تحدد بعد.

واشار الى ان الحملة كانت قد خاطبت وزارة الطاقة بخصوص رسالة النوايا الا ان الرد جاء ان الرسالة تخضع لبنود الحفاظ على سرية المعلومات.

واكد على حق الشعب بمعرفة اين ستذهب امواله، خاصة وان الاتفاقية ستكلف الاردن 15 مليار دينار على مدى 15 عاما.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :