facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعيينات في "المستقلة للانتخاب" تؤجل اقرار قانونها المعدل في الاعيان


05-08-2015 03:28 PM

عمون - محمد الصالح - أجّل مجلس الاعيان إقرار القانون المعدل لقانون الهيئة المستقلة للانتخاب لمزيد من الدراسة.

وجاء قرار التأجيل في جلسة المجلس التي عقدها الأربعاء برئاسة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة بعد عدم توصل المجلس لقرار حول المادة 8 من القانون المعدل التي تخضع التعيينات في الهيئة المستقلة للانتخاب لنظام ديوان الخدمة المدنية.

بدوره قال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة إن المؤسسة الحكومية الوحيدة التي لا تخضع لديوان الخدمة المدنية هي البنك المركزي الأردني من اصل 48 مؤسسة حكومية مستقلة.

وأكد ردا على سؤال لرئيس المجلس الروابدة الذي تساءل عن وجود مؤسسات لها نظام خاص بالتعيينات، أن للهيئة كامل الحرية في الاعلان عن الوظائف ووضع مواصفات لهذه الوظائف كالمعدلات في الثانوية العامة والتقدير الجامعي من مخزون ديوان الخدمة وتقابل هؤلاء المتقدمين.

ونوه إلى ان اخضاع التعيينات في الهيئة لا يضر برواتب الموظفين الحاليين فيها.

وأشار إلى أن الجسم الحكومي يتكون من عدة تصنيفات: الحكومة المركزية والدوائر التابعة لها وهي لا يوجد لها استقلال مالي، مؤسسات رسمية ومؤسسات رسمية عامة وهذه ان كان مالها حكوميا تظهر موازناتاتها في مشروع الموازنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :