facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية تعاون بين "التربية" ومؤسسة عبدالحميد شومان


05-08-2015 07:40 PM

عمون - وقعت ظهر الثلاثاء اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم ويمثلها نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات ومؤسسة عبدالحميد شومان وتمثلها فالنتينا قسيسية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبدالحميد شومان شراكة ودعم في تنفيذ مشاريع تعليمية.

وتهدف الاتفاقية الى التعاون في مختلف النواحي العلمية، وتوفير الموارد التعليمية المعززة لعملية التعليم المنهجي، الذي يصب في مصلحة البناء المدرسي و المعلمين والطلاب على مقاعد الدراسة في المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

كما تهدف الى تعزيز وتطوير التعلم من خلال عقد عدة (برامج) منها دعم المشاركة الأردنية في مسابقة إنتل وهي مسابقة تقام سنويا وتهتم بمجال البحوث العلمية وتعد هذه المسابقة أكبر مسابقة عالمية في مجال البحوث العلمية على مستوى طلبة المدارس حيث يستهدف هذا المشروع طلبة المدارس من الصف التاسع الى الصف الثاني الثانوي. ليشاركوا في معرض العلوم الذي يقام سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتهدف الى إضافة إلى التعاون في جائزة عبدالحميد شومان لمعلمي العلوم . ويهدف هذا البرنامج الى تشكيل ادوات التعليم اللا نمطي والتي يمكن استخدامها بشكل اساسي من قبل المعلم لإيصال الافكار الواردة في المنهاج المقرر بطريقة يمكن للطالب استيعابها وفهمها على نحو أفضل وتكريم المعلمين المبدعين في ايجاد هذه الادوات. حيث يستهدف هذا المشروع معلمي العلوم من الصف الرابع الأساسي إلى الصف الثاني الثانوي ومعلمي الصف من الصف الأول إلى الصف الثالث.

وكذلك التعاون في معرض عبدالحميد شومان للعلماء الصغار ومن خلال هذا المشروع ستقوم مؤسسة عبدالحميد شومان بإقامة معرض علمي على غرار المسابقات العلمية العربية والعالمية تستهدف طلبة المدارس من الصف الرابع الأساسي إلى الصف الثامن الأساسي لتكوين نواة من الطلبة القادرين على التفكير النقدي والتحليلي والبحث العلمي وتهيئتهم لأجواء المعارض العلمية، حيث يستهدف هذا المشروع طلبة المدارس الحكومية من الصف الرابع الى الصف الثامن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :