facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعلان نتائج امتحان مهنة المحاسبة


05-08-2015 08:00 PM

عمون - أعلن رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري رئيس لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية الاربعاء بحضور أعضاء اللجنة نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية لدورة تموز 2015 .

وقال البراري إن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 185 متقدماً حيث تقدم للورقة الأولى 72 متقدماً وللثانية 113 متقدماً ، وبلغ عدد الناجحين 27 متقدماً من مجموع الورقتين أي ما نسبته6ر14 بالمئة مبينا أن علامة النجاح في الورقتين حددت ب 65بالمئة .

وأضاف البراري أن نسبة النجاح في الورقة الأولى (القوانين والتشريعات ) بلغت حوالي 15بالمئة في حين بلغت في الورقة الثانية(المحاسبة والتدقيق ) 14بالمئة، موضحاً أن نتائج الامتحان تمت المصادقة عليها من أعضاء لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية.

وأوضح البراري أن الامتحان الذي يعقد عادة مرتين في السنة يعمل على رفد القوى البشرية المهنية في المملكة بعناصر جديدة ذات كفاءة مهنية عالية يحتاجها الاقتصاد الوطني بسبب تطور الأعمال وتوسيع عمل قاعدة المحاسبين القانونيين ، مشيرا أن هذا الامتحان هو امتحان شامل وعلى مستوى عال من المهنية والحرفية ولا يقل مستواه عن مستوى الامتحانات المهنية العالمية في الدول المتقدمة الأخرى .

وبين البراري أن لجنة الترخيص اجرت الترتيبات اللازمة لعقد هذا الامتحان بمشاركة أساتذة أكاديميين متميزين ومحاسبين قانونيين مهنيين من ذوي الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة مضيفاً أن الامتحان قد تم بكل شفافية ونزاهة ومصداقية ، مثمنا دور رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين والجمعية التي تقوم بدورها في تكثيف وتنويع الدورات التعليمية والتدريبية بما ينعكس ايجابيا على نتائج الامتحان وتطوير المهنة في المملكة .

ومن الجدير بالذكر ان موعد امتحان الدورة المقبلة سيكون خلال النصف الثاني من شهر كانون الاول من عام 2015.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :