facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قسم الصحافة في فيلادلفيا يستقبل الطلبة الجدد


05-08-2015 08:02 PM

عمون- جاء تأسيس قسم الصحافة في كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا لمواكبة التطور الحاصل في العالم في مجال الصحافة حيث تشمل الخطة التدريسية لهذا التخصص التطبيقي في مجال الصحافة على المجالات المعرفية التالية: التحرير الصحفي، الإخراج والتصوير الصحفي، المهارات الصحفية باللغة الانجليزية، والصحافة المتخصصة أو التطبيقات الصحفية، الاتصال والإعلام، التدريب الميداني( المجال العلمي).

وأضاف أن هذه المجالات تكسب المتخصصين في مجال الصحافة المهارات العلمية والعملية والممارسات المعاصرة المستندة إلى البحوث العلمية والمعايير المهنية المعتمدة عالمياً. وقد تم أعداد الخطة الدراسية بعد دراسة معمقة لمجموعة من البرامج والخطط التي تطرحها عدد من الجامعات المرموقة محلياً وإقليميا ودولياً. والتي من خلالها تبلورت فكرة إعداد هذا التخصص الجديد ليكون تخصصاً تطبيقياً, منسجماً مع حاجات السوق الأردني والعربي ومتطلباته للكفاءات الإعلامية المدربة والمواكبة للمستجدات العلمية والعملية في صقل الصحافة.

وتتمثل أهداف القسم في إعداد ممارسين متخصصين في ميدان الصحافة، إكساب الطالب مهارات عملية ميدانية حسب تخصصه، وإعطاء الطالب فرصة لممارسة العمل الصحفي في الأردن قبل تخرجه، ورفد الأردن والدول العربية الأخرى بإخصائيين ذوي كفاءة عالية يستطيعون تقديم تدريب نوعي للمنتفعين من خدمات الصحافة ويحرصون على التطور المهني المستمر، ويستخدمون التكنولوجيا الحديثة في مجال تخصصهم.

كما تهدف الخطة إلى توعية المجتمعات المحلية وتمكينها من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول للمشكلات في ميدان الصحافة، ونشر المعلومات المفيدة والحديثة، وعقد المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية المتخصصة، وربط التعليم النظري بالممارسة العملية الميدانية، وفتح نوافذ أكثر للتدريب ، بالإضافة إلى توفير فرص مختلفة للتوظيف المستقبلي للطلبة في المؤسسات الإعلامية التي يتم التدريب فيها.

وقد بدأت الاستعدادات في القسم لاستقبال الطلبة الجدد لينضموا إلى زملائهم في التخصص الذي يعتبر نافذة لدخول عالم الصحافة والإعلام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :