facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاردنيون يظللون (صور)


06-08-2015 02:00 PM

عمون - ما ان أعلن مصدر أمني في ادارة السير عن السماح بتظليل المركبات بنسبة 30% حتى بدأت محال زينة السيارات في عمان تشهد اقبالاً شديداً.

التاجر عمار النبالي قال في حديثه لـ"عمون" مساء الخميس انه ومنذ اعلان القرار بدأت المركبات تتوافد على محله، مشيراً انه قام بتظليل عشرات المركبات وهو يوم استثنائي خاصة ان نسبة التظليل كانت شبه معدومة في ظل مخالفة المركبة المظللة.

اما التاجر محمد اللالا فقد لـ"عمون" أكد على التزام الاشخاص بالنسبة المقررة وهي 30% لافتاً الى قيامه بتظليل ما يقارب 30 مركبة.

وفيما يتعلق بالاسعار فقد أوضح التاجر حسين قطيشات لـ"عمون" ان الاسعار لم ترتفع مشيراً الى انها تتراوح ما بين الـ 8- 20 ديناراً حسب نوع المادة المستخدمة.

يوسف حدادين عبر لـ"عمون" عن شكره لادارة السير على هذه الخطوة مطالباً الادارة الرئيسية بالتعميم على رجال السير بصورة رسمية كي لا يتعرض للمخالفة.

فهد العزام قال لـ"عمون" ان القرار قديم وان رجال السير لم يكونوا ملتزمين بتفعيله ,منوهاً الى تعرضه للمخالفة قبل عام بالرغم من تركيبه لنفس النسبة 30 %.

وسيم حسين علق على الصفحة الرسمية لـ"عمون" على الفيسبوك قائلاً "ان أكثرية شعبنا الأردني شهامة ورجولة وثقافة ولا يستخدم هذه الميزة للرذالة كما ذكر البعض!!!!".

وأضاف " نسبة ٣٠٪ ليست معتمه لدرجة عدم رؤية داخل السيارة بل كافية لتخفف حدة الشمس وان التظليل يساهم في تقليل الحرارة الداخلية للسيارة و بالتالي زيادة فعالية التكييف والحفاظ على اثاث السيارات الداخلي، و ايضاً مهم ومفيد للأطفال ليقيهم حر اشعة الشمس".

وختم "من الخطأ التعميم و إتخاذ قرارات بناءً على بعض الفئات القليلة الضالة او التي قد تسيء استخدام ما هو مفيد لحياتنا".

وكان مواطنون قد طالبوا في ظل موجات الحر التي شهدتها المملكة مؤخراً بالسماح بتظليل المركبات بدرجة محددة.

وقال المواطنون ان ارتفاع درجات الحرارة والشمس اللاهبة تسبب لهم الارهاق أثناء قيادتهم للمركبات في الصيف خاصة مع وجود الازمات الخانقة التي تشهدها المملكة بعد قدوم الضيوف والمغتربين.

وأضاف المواطنون ان أغلب المركبات في المملكة ذات سعة محرك صغيرة وهي لا تحتمل تشغيل المكيف الذي يصرف نسبة عالية من البنزين الأمر الذي ينعكس عليهم بالتعب والارهاق أثناء القيادة.

وكانت ادارة السير قررت السماح بتظليل زجاج المركبات "الجانبي فقط" بنسبة 30 % من وضوح التظليل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :