facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحسن اسعار اصناف خضار في السوق المركزي

08-08-2015 06:07 PM

عمون - حمزة مزهر – يشهد سوق الجملة المركزي تحسنا ملحوظا في اسعار بعض اصناف الخضار، شمل الكوسا والخيار والزهرة والأسود العجمي.

وقال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان كميات الكوسا التي وردت للسوق خلال الفترة من الاول من آب الحالي بلغت 484 طنا بلغ معدل سعر الكيلو بحدود الدينار، فيما بلغت الكميات الواردة خلال الفترة من 25- 30 تموز الماضي 512 طنا بلغ معدل سعر الكيلو 450 فلسا.

واضاف في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ، ان الكميات الواردة من الزهرة خلال الفترة المشار اليها بلغت 447 طنا بمعدل سعر بيع للكيلو 600 فلس، مقابل 514 طنا لفترة المقارنة اعلاه بمعدل سعر للكيلو 500 فلس، والخيار 1309 طنا بمعدل 700 فلس للكيلو، مقابل 1243 طنا خلال فترة المقارنة من شهر تموز بمعدل سعر 600 فلس للكيلو، والبندورة اقل من معدلات أسعارها السابقة خلال الفترة المذكورة بسبب زيادة الكميات الواردة منها للسوق.

وبخصوص البطاطا بين ابو حماد ان اسعارها خلال هذه الفترة اقل مما كانت عليها خلال الفترة السابقة والسبب زيادة الكميات الواردة منها للسوق والتي من المنتظر ان تنخفض خلال الايام القادمة، متوقعا بدء وصول البطاطا المستوردة الى الاسواق خلال نهاية الاسبوع الحالي حيث ستصل الى الاسواق كميات من لبنان عن طريق ميناء العقبة.

وارجع ابو حماد الارتفاع في اسعار بعض الاصناف الى الموجة الحارة التي سادت البلاد مؤخرا واثرت بصورة سلبية على كثير من الاصناف خاصة الكوسا والزهرة، الامر الذي ادى الى تراجع الكميات الواردة منها للسوق وبالتالي ارتفاع اسعارها.

وتوقع ابو حماد استمرار هذا الارتفاع في ظل التناقص في الكميات الواردة من هذه الاصناف بسبب موجات الحر المتلاحقة.

من جهته قال الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ان صادرات الخضار والفواكه استعادت عافيتها بعد انتهاء موجة الحر حيث تم امس تصدير 3400 طن منها 2500 طن بندورة الى دول الخليج والعراق بحمولة 179 برادا الامر الذي ينعكس ايجابا على المزارعين خصوصا مزارعي البندورة.

واضاف، ان الحكومة بذلت جهودا كبيرة في فتح السوق العراقي حيث يتم التصدير الى العراق حاليا عن طريق الكويت – البصرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :