facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعيات استيطانية تهدد بوضع اليد على 3 منازل في سلوان


09-08-2015 12:48 PM

عمون - قال مركز معلومات وادي حلوة- سلوان في القدس المحتلة اليوم الأحد أن جمعية 'عطيرت كوهنيم' الاستيطانية المتطرفة سلمت عائلة سرحان المقدسية، 'بلاغات قضائية' تطالبها بالأرض الكائنة في حي بطن الهوى 'الحارة الوسطى' في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، وثلاثة منازل مقامة عليها، بزعم ملكيتها للأرض.
وتزعم الجمعيات الاستيطانية اليهودية بأن الارض تعود لثلاثة يهود من اليمن، كانوا يعيشون ويملكون الأرض قبل عام 1948.

ووفق المركز، فأن منازل عائلة سرحان المهددة تقع ضمن مخطط 'عطيرت كوهنيم' للسيطرة على خمسة دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى في منطقة 'بطن الهوى'، والذي كشف عنه المركز في شهر أيار الماضي بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881، علما أنها تقسم الى 6 قطع من الأراضي تدّعي 'عطيرت كوهنيم' أن محكمة الاحتلال العليا أقرت ملكية المستوطنين من اليمن لها. وأشار المركز الى أن الأرض مقام عليها ما بين 30-35 بناية سكنية، تعيش فيها أكثر من 80 عائلة مؤلفة من حوالي 300 مواطن، وجميع السكان يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأراضي والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراق رسمية.

وقال المركز، 'إن محاولات المستوطنين الاستيلاء على الأراضي والعقارات في حي بطن الهوى بدأت منذ حوالي 8 سنوات، بطرق متعددة وملتوية، وسلمت العديد من العائلات التي تعيش ضمن مساحة الأرض المهددة 'إخطارات إخلاء'، وتمكن الأغلبية من الحفاظ على عقاراتهم حتى اليوم، في حين تمكنت الجمعيات الاستيطانية من السيطرة على بعضها'.

وأضاف المركز، 'إن من الأساليب المستخدمة للاستيلاء على عقارات حي 'بطن الهوى' ادعاء الجمعيات الاستيطانية قيام السكان بالبناء أو تغيير البناء وعليه تسقط عنهم 'صفة المحمي'، كما تحاول الاستيلاء عليها بدعوى ملكيتها للأرض المقام عليها المنازل. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :